أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مكتب العبادي يعلن تنفيذ حكم الاعدام بـ 12 إرهابيا، تمت إدانتهم في محاولة لامتصاص غضب شعبي بعد اختطاف داعش 8 مواطنين وقتلهم

مكتب العبادي يعلن تنفيذ حكم الاعدام بـ 12 إرهابيا، تمت إدانتهم في محاولة لامتصاص غضب شعبي بعد اختطاف داعش 8 مواطنين وقتلهم

أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الجمعة أن حكم الإعدام نفذ أمس الخميس بـ 12 إرهابيا، تمت إدانتهم، واكتسبت أحكامهم الدرجة القطعية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن بيان وُصف بالمقتضب، صادر عن مكتب العبادي أنه “بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تم تنفيذ حكم الإعدام بـ12 إرهابيا مدانا أمس الخميس”.
وأوضح البيان في هذا السياق أن من تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم “اكتسبت أحكامهم الدرجة القطعية”.
وكان رئيس الوزراء العراقي وجه تعليمات أمس بإنزال القصاص العادل فورا بـالإرهابيين المحكومين بالإعدام والذين اكتسبت أحكامهم الدرجة القطعية.
وكان حشد من عناصر الدعم اللوجستي للحشد الشعبي وهيئة المواكب قد تظاهروا أمس وسط محافظة ذي قار، وذلك للمطالبة بتنفيذ حكم الإعدام بحق الإرهابيين الصادرة بحقهم أحكام إعدام.
هذه المطالب جاءت بعد أن ارتكب تنظيم “داعش” الإرهابي جريمة شنعاء تمثلت في “قتل عدد من المواطنين تم اختطافهم على الطريق بين محافظتي كركوك وصلاح الدين”.
وساد اغلب المحافظات العراقية غضب شعبي واسع نددت بالحكومة وبالقائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيد العبادي والقادة الامنيين لتجاهلهم ملاحقة فلول الارهابيين والعجز عن تامين الطريق العام بين بغداد وكركوك وترك حواضن الارهابيين في جبال مكحول وحمرين دون ملاحقة ٫ بالاضافة الى عدم تشكيل غرفة عمليات لملاحقة الارهابيين والعمل لانقاذ المختطفين الا بعد مرور اكثر من اسبوعين من اختطافهم ونفذت قيادة عمليات ديالى عمليات واسعة قبل ثلاثة ايام في محاولة انقاذ المختطفين ولكن تلك العمليات جاءت متاخرة وبنفس اليوم الذي تحركت فيه يوم الثلاثاء الماضي اكتشفت جثث المختطفين بدلا من العثور عليهم احياء .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ: العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطر فيه ﻋﻠﻰ وﺑﺎء كورونا

ذﻛﺮت ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ نواجهة الكورونا في اﻟﻌﺮاق ان العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطرة ﻋﻠﻰ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *