أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الفنزويلي : نائب الرئيس الامريكي ” بنس ” افعى سامة

الرئيس الفنزويلي : نائب الرئيس الامريكي ” بنس ” افعى سامة

وصف الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بأنه “أفعى سامة”، وذلك بعد أن التقى الأخير بمهاجرين فنزويليين في البرازيل بهدف دعمهم للعمل على الاطاحة بالنظام الفنزولي .

وقال مادورو إن بنس، الذي اتهمه فيما قبل بأنه يدير “ديكتاتورية مدمرة”، يدلي بتصريحات متوقعة في كل مرة يتحدث فيها.
واتهم مادورو أيضا الاتحاد الأوروبي بأنه يركع أمام الولايات المتحدة، عبر توسيعه العقوبات على كاراكاس.
وكان الرئيس الاميركي دونالد ترمب قد وقع في 21 مايو مرسومًا ينص على فرض مزيد من العزلة الاقتصادية على النظام في فنزويلا غداة اعادة انتخاب الرئيس نيكولاس مادورو في عملية وصفتها واشنطن بأنها “غير شرعية”.
يحد مرسوم ترمب من قدرة كراكاس على بيع اصول تعود الى الدولة. واعتبر نائب الرئيس مايك بنس ان الانتخابات في فنزويلا “مهزلة”.
وقال بنس ان “الانتخابات في فنزويلا مهزلة، وليست لا حرة ولا عادلة. ان النتيجة غير الشرعية هي ضربة جديدة للتقليد الديموقراطي العريق في فنزويلا”. واضاف ان الولايات المتحدة لن تبقى مكتوفة اليدين “في وقت تنهار فنزويلا ولا يزال الشعب الشجاع ضحية البؤس”.
من جهته، توعد وزير الخارجية مايك بومبيو بفرض مزيد من العقوبات على فنزويلا. وقال في بيان ان “الولايات المتحدة تقف الى جانب الدول الديموقراطية دعمًا للشعب الفنزويلي وستتخذ تدابير اقتصادية ودبلوماسية سريعة دعمًا لاستعادة هذا الشعب ديموقراطيته”.
اضاف “في انتظار ان يسلك النظام مجددا الطريق الديموقراطي في فنزويلا عبر انتخابات حرة وشفافة، فان الحكومة ستظل تواجه العزلة من جانب المجتمع الدولي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيست الاسرائيلي يلغي حق رئيس الحكومة او وزير الدفاع في اعلان الحرب لوحدهما

في ضربة موجعة لهما ٫ صادقت لجنة برلمانية في إسرائيل، أمس الاثنين، على تعديل قانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *