أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / كتائب حزب الله : الامريكان يوفرون الحماية لداعش شرق الفرات باتجاه الحدود العراقية لمساحة 2000 كم مربع
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-09-25 18:43:56Z | | ÿs®°ÿŠÀ¿ÿ±áßÿ8þ

كتائب حزب الله : الامريكان يوفرون الحماية لداعش شرق الفرات باتجاه الحدود العراقية لمساحة 2000 كم مربع

كشفت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله، ان “الامريكان يوفرون الحماية لعناصر داعش الاجرامية في الجانب الشرقي لنهر الفرات ضمن جيب يقدر مساحتة 2000 كم مربع يمتد من القائم الى تل صفوك جنوبي تلعفر لتشكيل ضغطا على القوات الامنية العراقية والحشد الشعبي ليتسنى للعدو اختراق الشريط الحدودي العراقي السوري وادخاله العراق من جديد.
واشار المتحدث الرسمي بإسم الكتائب محمد محي الى وجود تنسيق عالي وتعاون مستمر يجري بين القوات العراقية والسورية بشان التحرك في المناطق الحدودية بين الطرفين، من اجل دحر المجاميع الاجرامية ومنع تسللهم من بلد لاخر”.
وكان الطيران الاميركي قد استهدف مقرا لكتائب حزب الله عند الحدود العراقية السورية خلال الاسبوع الماضي، ما اسفر عن استشهاد 19 مجاهدا وجرح اخرين.
واضاف محي : ان “قوات امريكية وعناصر قسد يمنعون الجيش السوري من التقدم نحو شرق الفرات لتحرير الارض ، مؤكدا ان تلك المنطقة تحتوي على جيب بمسافة 2000 كم مربع يمتد من القائم الى تل صفوك جنوبي تلعفر يتواجد فيه عناصر داعش الارهابي ويقابلهم في الجانب الاخر القوات الاميركية وقسد داخل الاراضي السورية”، مبينا ان هذه الاجراءات تشكل ضغطاً على القوات الامنية والحشد الشعبي المتواجدة عند الحدود العراقية السورية المواجهة لقوات العدو”.
واضاف ان “القصف الاميركي لقوات الحشد الشعبي المتواجدة عند الشريط الحدودي يأتي من اجل فتح ثغرة في الحدود لادخال داعش الى العراق وابعاده عن سوريا”.
واكد المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق : ان ” تعزيز تواجدنا في تلك المنطقة وعدم اعطاء ذريعة للاميركان بالضغط على الحكومة العراقية للانسحاب من مواقعنا عند الحدود يُعد من افضل الردود على استهداف قواتنا عند الشريط الحدودي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *