أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اعداد كبيرة من الارهابيين تسيطر على احياء في مدينة سامراء فجر الخميس وصد هجوم لهم لاقتحام مرقدي الامامين عليى الهادي والحسن العسكري ع

اعداد كبيرة من الارهابيين تسيطر على احياء في مدينة سامراء فجر الخميس وصد هجوم لهم لاقتحام مرقدي الامامين عليى الهادي والحسن العسكري ع

كشف مصدر عسكري لشبكة نهرين نت الاخبارية ، عن قيام اعداد كبيرة من الارهابيين من عناصر تنظيم ” داعش ” الوهاب وبقايا اعوان النظام البعثي البائد من عناصر ” الحرس الجمهوري ” المنحل وبقايا ” فدائيي صدام ” بالسيطرة على مناطق عدديدة في مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين في هجوم مباغت ومنظم شنته منذ فجر اليوم الخميس ادى الى استشهاد وجرح نحو 50 فردا من القوات الامنية.

ووفق المصدر ، فان الارهابيين قاموا بالسيطرة والانشتار في احياء عديدة من سامراء منها ” الجبيرية ” الاولى والثاينة والثالثة ، وان نحو 50 من عناصر الاجهزة الامنية استشهدوا جرحوا في هذه الهجمات الارهابية .
واكد المصدر نجاح قوات امنية في احباط هجوم على مرقدي الامامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام حيث يسعة الارهابيون الى السيطرة عليه واتخاذه مقرا لعملياتهم والاحتماء به من هجمات متوقعة سيشنها الجيش العراقي لاسترداد الاحياء الشعبية التي قام الارهابيون بالسيطرة عليها فجر اليوم .
ووفق المصدر فان الارهابين قاموا بتفجير مراكز للشرطة والسيطرة على مبان حكومية ، ومن بينها شرطة المعتصم الذي تم تفجيره واشعال النار فيه .
هذا ومازالت الاشتباكات قائمة ومستمرة في سامرا ء بين القوات الامنية والمجاميع الارهابية التي بدا انهم مزودون باسلحة متطورة من خلال كثافة النيران التي استخدمت ضد القوات الامنية ، بالاضافة الى قيام الارهابيين باستخدام مكثف لقذائف الهاون التي سقطت على احياء وسوق شعبية كما سقطت قرب المرقدين المطهرين وانباء عن سقوط قذائف في حرم المرقدين دون ان تتسبب في اضرار للمرقدين المطهرين ، ولم تنف او تؤيد الاجهزة الامنية نبا تعرض المرقدين لاصابات بسبب قذائف الهاون .
وتاتي هذه العمليات الارهابية فيما يبدو في خطوة معدة باتقان وعناية من قبل المجاميع الارهابية التي يقوده ضباط من قادة الحرس الجمهوري المنحل ، لتخفيف الضغط على الارهابيين في الفلوجة التي تواجه عمليات واسعة من الجيش العراقي بمشاركة فعالة من متطوعي ” غيارى العراق ” حيث باتت هذه القوات تسيطر على اجزيا كبيرة من الفلوجة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *