أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / راديو اوستن الاوروبي : ضباط وخبراء امريكيون متقاعدون يدربون عناصر من المعارضة الايرانية في البانيا بتمويل سعودي
Four US senators meet with Maryam Rajavi in Tirana, Albania

راديو اوستن الاوروبي : ضباط وخبراء امريكيون متقاعدون يدربون عناصر من المعارضة الايرانية في البانيا بتمويل سعودي

نقل ” راديو اوستن الاوروبي ” عن مصادر استخباراتية اوروبية في تقرير له عن تصاعد التنسيق والدعم الذي تقدمه الادارة الامريكية للمعارضة الايرانية وعن تخصي السلطات الالبانية معسكرا لتدريب المعارضة الايرانية بناء على طلب السفارة الامريكية هناك .

وذكر تقرير ” لراديو اوستن الاوروبي” ان السفارة الامريكية في العاصمة الالبانية ” تيرانا ” مارست نفوذها لدى السلطات الالبانية لتقديم مزيد من التسهيلات وحرية الحركة للمعارضة الايرانية واغلبهم هناك هم من عناصر ” منظمة مجاهدي خلق ” الارهابية الذين كانوا مقيمين في العراق وتم ترحيلهم من بغداد الى ” البانيا ” بعد موافقة الحكومة الالبانية على استقبالهم ومنحهم حق اللجوء السياسي .
وقال تقرير ” راديو اوستن الاوروبي ” نقلا عن مصادر استخبارات اوروبية : ” ان السلطات الالبانية خصصت لضباط وخبراء امريكيين قاعدة عسكرية قرب العاصمة ” تيرانا ” لتدريب عناصر من المعارضة الايرانية ٫ حيث يقوم هؤلاء الضباط الامريكيون ويعتقد انهم متقاعدون٫ بتدريب هذه العناصر٫ وحسب هذه المصادر فان هؤلاء الضباط الامريكيون هم ضباط متقاعدون من الجيش الامريكي ولكنهم يعملون بعقود لمصلحة شركة ” بلاك ووتر ” الامريكية السيئة الصيت “.
وتوقعت مصادر الاستخبارات الاوروبية ان يكون هذا التدريب في مجال بث الاشاعات وسبل التحريض واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض ضد النظام الاسلامي واستقطاب ناقمين لينخرطوا في مشروع اثارة الفتنة وزعزعة الاستقرار في المدن الايرانية “.
ووفق مصادر الاستخبارات الاوروبية فان ” تمويل مشروع تدريب المعارضة الايرانية في ” تيرانا ” تعهدت بها المخابرات العسكرية السعودية بالتنسيق مع السفارة السعودية في تيرانا “.
واضاف تقرير ” راديو اوستن الاوروبي ” ان مصادر الاستخبارات الاوروبية رصدت معلومات تؤكد ان ضباطا سعوديين مع موظفين في السفارة السعودية التقوا قيادات المعارضة الايرانية في تيرانا ٫ حيث يحرص النظام السعودي على التواصل وتقديم الدعم مع كافة المعارضة الايرانية في الخارج لتقديم الدعم لهم مقابل تنفيذ عمليات تحريض وزعزعة الامن والاستقرار في المدن الايرانية “.
يذكر ان عناصر منظمة خلق الارهابية التي كانت تقيم في ” مخيم ليبرتي ” في أطراف بغداد كان قد تم ترحيلهم في شهر سبتمبر ايلول عام 2016، الى 12 دولة أوروبية .بموجب اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة ومفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين وأُعيد توطين قرابة 2000 معارض إيراني في تلك الدول واغلبهم استقبلتهم البانيا.

* في الصورة اعلاه مريم رجوي زعيمة منظمة خلق الارهابية تستقبل وفدا من اعضاء الكونغرس الامريكي بهدف الحصول على الدعم الامريكي للمنظمة – صورة من الارشيف –

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *