أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / روحاني : الشعب الايراني لن يرضخ للضغوط الامريكية وسيدافع عن قيمه الاسلامية وعن استقلاله

روحاني : الشعب الايراني لن يرضخ للضغوط الامريكية وسيدافع عن قيمه الاسلامية وعن استقلاله

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني هجومه على قرار نظيره الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي، مؤكدا أن الشعب الايراني لن يرضخ للضغوط الأمريكية، وسيدافع عن استقلاله وقيمه الإسلامية.

وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الرسمي اليوم الثلاثاء، إن “خطوة ترامب فيما يتعلق بالانسحاب من الاتفاق النووي مروعة وغير قانونية، وأضرت بسمعة الولايات المتحدة في العالم. ” واصفا تلك الخطوة بانه كان خيارها الأسوأ بعد عام ونصف من الاتفاق”.
وتابع روحاني، “الإيرانيون لن يستسلموا للولايات المتحدة .. وسيدافعون عن استقلالهم وقيمهم الإسلامية”.
ولفت روحاني إلى أن العقوبات الأمريكية الجديدة جزء من “حرب نفسية واقتصادية وسياسية”، مضيفا أن واشنطن ستدفع ثمنا باهظا بسبب تصرفاتها.
يذكر أنه في الـ8 من مايو الماضي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبضغوط اسرائيلية وسعودية٫ انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران، واستئناف العمل بكافة العقوبات التي علقت نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة، وزاد عليها ٫ الأمر الذي أثار دهشة الدول الموقعة على الاتفاق، والتي أصرت على البقاء في الاتفاق وتنفيذه بالكامل.
وتنتظر القيادة الايرانية من بقية الدول الموقعة على الاتفاق النووي وخاصة الدول الاوروبية بريطانيا وفرنسا والمانيا ٫ خطوات جادة لتجاهلرالعقوبات الامريكية وعدم رضوخ شركاتها له في تعاملها مع ايران ٫ وامهلتها شهرا واحدا والا فانها ستضطر الى الغاء الاتفاق النووي واستذناف نشاطها النووي كما امر مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي ووصف المسؤولون الايرانيون الاتفاق النووي بانه الان في ” غرفة انعاش ” والامر يتعلق بالدول الاوروبية اذا رغبت المضي به او انهائه وعندها ستتخدذ طهران قرارها السيادي والتاريخي بشانه .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *