أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس التركي اردوغان يعلن فوزه في انتخابات الرئاسة ويصفها بانها تعبر عن قوة الديمقراطية في البلاد

الرئيس التركي اردوغان يعلن فوزه في انتخابات الرئاسة ويصفها بانها تعبر عن قوة الديمقراطية في البلاد

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان فوزه في الانتخابات اليوم الأحد قائلا إن الجماهير اختارته مع تحالف بقيادة حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وقال إردوغان، وهو الزعيم الأكثر شعبية وإثارة للانقسام في تاريخ تركيا الحديث، إنه لن يكون هناك تراجع عما حققه للاقتصاد مع حزب العدالة والتنمية.
وقال أردوغان خلال المؤتمر أن الشعب جدد تكليفه بمهام الرئاسة بموجب الانتخابات التي جرت اليوم، وحمل “تحالف الشعب” (يضم حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية) مسؤولية كبيرة بمنحه الأغلبية البرلمانية. ولفت إلى أن “سلامة العملية الانتخابية وحرية التصويت يعبران عن قوة الديمقراطية التركية”.
وشدد اردوغان على أن بلاده قدمت درسا في الديمقراطية للعالم بأسره عبر نسبة مشاركة قياسية بالانتخابات قاربت 90%.
ودعا أردوغان من يشكك في الانتخابات إلى قراءة نتائجها جيدا، وقال “هناك بلدان لا تصل نسبة المشاركة في انتخاباتها إلى 50 بالمائة وتعتبرها ديمقراطية وفي الوقت نفسه لا تنظر بموضوعية إلى الانتخابات بتركيا، فعليها أن تقرأ نتائجها بشكل أفضل”.
وعبر عن أمله في أن تكون انتخابات اليوم فاتحة خيرٍ على البلاد، مهنئا الشعب التركي على “نصره الديمقراطي”. ودعا أردوغان إلى تنحية السجالات والتوترات التي رافقت الفترة السابقة للانتخابات والتركيز على مستقبل البلاد.
وشدد على أنه لا عودة عن المكاسب التي حققها حزب العدالة والتنمية لتعزيز الاقتصاد والديمقراطية في البلاد من خلال عمل دؤوب منذ 16 عاما.
وتعهد بالإلتزام بتنفيذ كافة الوعود التي قطعها للشعب خلال حملته الانتخابية، وفي مقدمتها زيادة الإنتاجية والصادرات، والتشغيل، وإنشاء قناة إسطنبول بين بحر مرمرة والبحر الأسود، وتصنيع سيارة محلية، وتطوير الصناعات الدفاعية.
من جهته قال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداج إن الرئيس رجب طيب إردوغان فاز في انتخابات الرئاسة اليوم الأحد، حيث أظهرت النتائج غير الرسمية تقدمه بعد فرز أكثر من 95 بالمئة من الأصوات.
وقال بوزداج على تويتر “الشعب التركي انتخب إردوغان باعتباره أول رئيس/رئيس تنفيذي لتركيا بموجب النظام الجديد. الشعب التركي قال إلى الأمام مع الرئيس إردوغان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *