أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلول داعش يختطف 3 اشخاص في الشرقاط في تصاعد العمليات الارهابية .. في دلالة خطيرة على ضعف قيادة العبادي للملف الامني

فلول داعش يختطف 3 اشخاص في الشرقاط في تصاعد العمليات الارهابية .. في دلالة خطيرة على ضعف قيادة العبادي للملف الامني

في سلسلة العمليات الارهابية التي ينفذها فلول داعش الوهابي وبقايا فلول النظام البائد والتي تؤكد تصاعد العمليات الارهابية للتنظيم الارهابي ٫ أعلن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين , الأحد, بأن مسلحين مجهولين اختطفوا ثلاثة مدنيين قرب قضاء الشرقاط.

وقال المصدر لاذاعة صوت العراق إن “مسلحين مجهولين يقودون عجلة مدنية أقدموا , اليوم, على اختطاف ثلاثة مدنيين قرب قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين, ومن ثم التوجه بهم إلى صحراء القضاء”.
وأضاف, أن “القوات الأمنية نفذت حملة تفتيش واسعة قرب مكان الحادث, للبحث عن الجهة الخاطفة”،
وتاتي هذه العملية الارهابية وسط تصاعد العمليات الارهابية التي ينفذها الارهابيون من فلول داعش وبقايا فلول نظام البعث البائد خلال الشهر الاخير في عدة محافظات منها صلاح الدين وكركوك والانبار واطراف من بادية كربلاء المقدسة بالاضافة الى عمليات قطع الطريق العام بين كركرك وبغداد واختطاف مواطنين وقتلهم ونشر شريط فيديو يظهر الضحايا وهم يواجهون عمليات القتل الوحشي بحقهم .
اضافة الى ذلك اظهر مقطع فيديو نشره تنظيم داعش الوهابي الارهابي مجموعة من ابناء محافظة كربلاء تم اختطافهم وتوعد التنظيم بقتلهم بعد ثلاثة ايام اعتبارا من يوم امس السبت اذا لم تقم السلطات باطلاق سراح ارهابيين من داعش لديها ،
واعتبر المراقبون كل هذه التطورات الامنية وعدم ملاحقة فلول داعش المنفذين لهذه العمليات الارهابية بمثابة ضربة قاصمة لحكومة العبادي وقياداته الامنية التي لم تتخذ موقفا حازما وصارما في ملاحقة الارهابيين المنفذين لهذه العمليات الارهابية .
ووصف المراقبون السياسيون وخبراء امنيون ٫ الحقبة الحالية لقيادة العبادي الامنية باعتباره القائد العام للقوات المسلحة بانها دليل كامل على ضعف القيادة الامنية للعبادي وعدم تصديه للملف الامني بمقدار سعيه وجهده الكبير الذي يبذله بشكل يومي لضمان حصوله على توافق الكتل الفائزة للفوز بولاية ثانية لرئاسة الحكومة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *