أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اتفاق عراقي ايراني لتخصيص منافذ حدودية لدخول الزوار الايرانيون في موسم زيارة اربعين شهادة الامام الحسين ع

اتفاق عراقي ايراني لتخصيص منافذ حدودية لدخول الزوار الايرانيون في موسم زيارة اربعين شهادة الامام الحسين ع

اتفقت وزارتا الداخلية العراقية والايرانية ٫ على فتح منافذ جديدة بين البلدين لتسهيل تنقل الزوار الإيرانيين القادمين لأداء مراسم ما يسمى “أربعينية الإمام الحسين”.

ونص الاتفاق بين البلدين على فتح منفذي شلامجة وجذابة الحدوديين في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران، ومنفذي مهران وخسروي في محافظتي إيلام وكرمانشاه غرب البلاد ومنفذ سومار في محافظة كرمنشاه، ليصل بذلك عدد المنافذ الحدودية بين البلدين لخمسة.
تجدر الإشارة إلى أن ثلاثة منافذ حدودية بين إيران والعراق استقبلت الزوار العام الماضي خلال زيارة مراسم الأربعينية التي تشهدها العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جهاز المخابرات يضبط أكثر من مليون دولار لدى محاولة تهريبها للخارج

تمكن جهاز المخابرات الوطني، اليوم الجمعة، من ضبط أكثر من مليون دولار لدى محاولة تهريبها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *