أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / تركيا تكشف عن سيطرتها على 400 كم مربع داخل العراق وسط صمت حكومي عراقي

تركيا تكشف عن سيطرتها على 400 كم مربع داخل العراق وسط صمت حكومي عراقي

وسط صمت حكومي عراقي ٫ وغضب شعبي عراقي واسع ٫ أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن قوات بلاده تحقق تقدما في العملية العسكرية ضد المسلحين الأكراد شمال العراق وسيطرت على أراض تبلغ مساحتها 400 كم مربع.

وقال يلدريم، خلال مشاركته في برنامج على قناة “سي إن إن تورك” مساء الأربعاء: “العملية العسكرية ضد بي كا كا (حزب العمال الكردستاني) في جبال قنديل تتقدم خطوة خطوة، ودخلت قواتنا بعمق 40 كلم في المنطقة، وتسيطر على مساحة تقدر بـ 400 كلم مربع”.
وبخصوص الأنباء التي تشير إلى استهداف قياديي المنظمة في جبال قنديل، أوضح يلدريم: “جرى تنفيذ غارة جوية على أوكار المنظمة، ونعلم أن هناك خسائر مهمة، وستتضح التفاصيل مع مرور الوقت”.
وأعلنت تركيا في 10 مارس الماضي إطلاق عملية عسكرية في شمال العراق تهدف إلى تدمير معسكرات “حزب العمال الكردستاني”، وأدخلت وحدات من قواتها البرية إلى البلاد تعمل بالتزامن مع غارات جوية يشنها الطيران الحربي التركي منذ سنوات.
وتعتبر تركيا “حزب العمال الكردستاني” تنظيما إرهابيا وتحاربه داخل البلاد وفي دول الجوار على مدار 3 عقود.
وتعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مرارا في وقت سابق بأن تواصل قوات بلاده، لضمان أمن تركيا، تنفيذ عمليات عسكرية ضد “الإرهابيين” في العراق، لا سيما في منطقة جبل قنديل، التي تشهد ضربات جوية تركية متواصلة.
يذكر ان رئيس الوزراد العبادي نفى اكثر من مرة وجود اتفاق ثنائي مع السلات التركية تتيح لها التغلغل داخل الراضي العراقية الا انه عجز عن اتخاذ خطوة احتجاجية عملية ضد العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش التركي في شمال العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *