أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي يحذر من الاتفاقات التي تعدها الدول الكبرى لمجرد وجود نقاط ايجابية

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي يحذر من الاتفاقات التي تعدها الدول الكبرى لمجرد وجود نقاط ايجابية

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ، ان الشعب الايراني واجه اشرس اشكال العداء على مدى الـ 40 عاما الماضية ٫ محذرا من الاتفاقات التي تعدها الدول الكبار ٬ مشددا على أن الاتفاقيات والمعاهدات الدولية يتم تحضيرها في مكاتب القوى الكبرى لتأمين مصالحها، ثم تخرج هذه الاتفاقيات بشكلها الدولي بحيث اذا وافقت عليها احدى الدول المستقلة كايران ستضع نفسها محل هجوم.

و أكد قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي ٫ خلال استقباله نواب مجلس الشورى الاسلامي٫ محذرا من ابرام اتفاقيات غامضة مجهولة الغايات لمجرد وجود بعض النقاط الايجابية فيها.
ونوه قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي خلال استقباله نواب مجلس الشورى الاسلامي اليوم الاربعاء إلى انه يتعين على المجلس أن يبتعد عن الترديد وضعف الثقة واليأس واهمال القضايا الداخلية، مؤكداً ضرورة بث الأمل والثقة بأبناء الشعب وتوخي بث اليأس والاحباط تجاه ما تملكه الأمة من امكانيات وقدرات.
وأردف قائد الثورة الاسلامية ان الشعب الايراني كان على طول التاريخ رمزاً للايمان والعلم والثقة بالنفس والافتخار بما لديه، داعياً جيل الشباب لقراءة التاريخ بتمعن.

اربعون عاما من العداء للشعب الايراني حروبا وحظرا اقتصاديا

وأضاف سماحته أن الشعب الايراني واجه اشرس اشكال العداء على مدى 40 عاماً، كالحرب والحظر الاقتصادي والمؤامرت ضد أمن البلاد.
وخاطب آية الله الخامنئي نواب مجلس الشورى الاسلامي قائلاً : أنتم تمثلون خلاصة اخلاق الأمة وعليكم أن تدركوا جيداً ما عليكم فعله، منوهاً إلى أن مشاريع القوانين المطروحة للتصويت في المجلس يجب أن لا تخالف مصلحة البلاد.
واضاف قائد الثورة الاسلامية أن الاتفاقيات والمعاهدات الدولية يتم تحضيرها في مكاتب القوى الكبرى لتأمين مصالحها، ثم تخرج هذه الاتفاقيات بشكلها الدولي بحيث اذا وافقت عليها احدى الدول المستقلة كايران ستضع نفسها محل هجوم.

دعوة مجلس الشورى لوضع خطط لمحاربة الارهاب وتبييض الاموال

ودعا آية الله الخامنئي البرلمان لوضع قرارات مناسبة ومدروسة فيما يخص محاربة الإرهاب ومكافحة تبيض الأموال، لافتاً إلى أن القوانين يجب أن تكون بالدرجة الأولى تصب في مصلحة الشعب ولاسيما الفئات المتوسطة، كي لا تصبح هذه القوانين أداة بيد أصحاب القوة.
وأكد قائد الثورة الاسلامية على ضرورة الاستعانة بمراكز البحث الموجودة في المجلس وأخذ نظر خبراء من خارجه، مضيفاً أن إيجاد حلول خاصة بمشاكل المجتمع الايراني لا يكون عبر رؤية غربية للاسرة.
وأثنى آية الله الخامنئي على اجماع رؤساء السلطات الثلاث لحل المشاكل الاقتصادية، مؤكداً على نواب المجلس ضرورة متابعة تنفيذ القوانين والجدية في المطالب.

ادانة قرارات الادارة الامريكية ضد اطفال المهاجرين

واشار قائد الثورة الاسلامية الى كشف قوى الهيمنة الدولية عن خبها يوما بعد اخر، مردفاً: ان رؤية الجريمةالتي ترتكب بحق المهاجرين بفصل آلاف الاطفال عن امهاتهم في اميركا، تجعل الانسان يشعر بالالم، لكن الاميركيين يفصلون الابناء عن الوالدين المهاجرين بمنتهى الخبث.
وأشار قائد الثورة الاسلامية إلى الهجمات الاجرامية والدموية التي تقوم بها عدد من الدول المالكة للاسلحة المتطورة لاخراج ميناء “الحديدة” من يد الشعب اليمني المظلوم ، معتبراً إياها مثالا اخر لنزعة الخبث لدى قوى الهيمنة العالمية واضاف، ان اعداء البشرية هؤلاء يعادون الجمهورية الاسلامية الايرانية لصمود وعدالة شعبها الا ان هذا الشعب سينتصر بفضل الله وحفظ تلاحمه الداخلي على اميركا وسائر الاعداء.

اعداء الثورة الاسلامية هم ” شمر ” العصر

وأضاف قائد الثورة الاسلامية، ان هؤلاء المجرمين هم بمثابة “شمر العصر” ووفقا للقرآن الكريم لا يمكن الثقة باي عهد منهم وهذه حقيقة يراها الشعب الايراني اليوم بوضوح، مضيفاً أن اعداء الشعب الايراني مبتزين ومتغطرسين بالمعنى الحقيقي للكلمة ومن الطبيعي ان النظام والشعب والمسؤولين في ايران لا يرضخون لاي مبتز ومتغطرس.
وختم قائد الثورة الاسلامية اللقاء متمنياً لرئيس المجلس والنواب التوفيق في مهامهم من أجل رفعة البلاد وازدهارها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *