أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / مسؤول في نظام ال خليفة يعلن : سنكون اول دولة خليجية تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل

مسؤول في نظام ال خليفة يعلن : سنكون اول دولة خليجية تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل

أكد مسؤول بحريني لموقع i24News الإسرائيلي بأن البحرين ستكون أول دولة خليجية تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل. جاء ذلك تعليقا على زيارة الوفد الإسرائيلي الرسمي المزمع إجراؤها هذا الشهر للمشاركة في اجتماع منظمة “اليونسكو” الذي تستضيفه البحرين،

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه “لا تنظر البحرين لاسرائيل كعدو” مضيفا أن التقارب بين الدولتين “لن يتناقض مع مبادئ البحرين”.
وأكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن وفدا إسرائيليا رسميا من المقرر أن يسافر إلى البحرين لحضور اجتماع لجنة التراث العالمي التي نظمتها اليونسكو في 24 يونيو الجاري، حيث قالت مصادر في القدس لـ i24NEWS إن الوفد سيضم مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى.
وقال المسؤول البحريني لـ i24NEWS إنه في حين أن المملكة ملزمة بالفعل بالسماح للوفد الإسرائيلي بالحضور ، فإنه يعتقد أنه من المهم القيام بذلك و “السماح للجميع بالتعبير عن آرائهم”. وأضاف المسؤول ” مصلحة البحرين هو أهم شيء بالنسبة للبحرين.”
يذكر ان نظام ال خليفة الحاكم في البحرين بقوة الحديد والنار والذي يعتقل جميع زعماء المعارض منذ سبع سنوات ٫ قطع مشوارا بعيدا في تطبيع العلاقات الثنائية مع الكيان الاسرائيلي ويعد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة مسؤول ملف تطبيع العلاقات بين النظام البحريني والكيان الاسرائيلي ٫ويمتلك صداقات واسعة مع المنظمات الصهيونية العالمية ٫ وهو الذي صرح الشهر الماضي مؤيدا الهجمات العدوانية التي تشنها مقاتلات الكيان الاسرائيلي ضد اهداف عسكرية ومدنية في سوريا واصفا تلك العمليات بانها دفاع عن النفس .!!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *