أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العفو الدولية : الشيخ علي السلمان زعيم المعارضة البحرينية سجين راي وعلى نظام ال خليفة الافراج عنه فورا

العفو الدولية : الشيخ علي السلمان زعيم المعارضة البحرينية سجين راي وعلى نظام ال خليفة الافراج عنه فورا

دعت منظمة العفو الدولية في تغريدة لها على “تويتر” للإفراج الفوري عن أمين عام جمعية الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ علي سلمان ٫ وأكدت العفو الدولية قبل أيام من الحكم الذي سيصدره النظام البحريني ضد الشيخ سلمان الخميس المقبل، أن “الشيخ سلمان سجين رأي وعلى البحرين الإفراج الفوري عنه”.

يُذكر أن الشيخ سلمان اعتقل في العام 2014 وحُكم عليه في تموز/ يوليو 2015 بالسجن لأربعة أعوام، وقررت محكمة الاستئناف وتشديد الحكم إلى تسعة أعوام قبل نقض الحكم في محكمة التمييز. والجدير ذكره ايضا ان القضاء في البحرين يخضع لارادة عائلة ال خليفة الحاكمة للبااد بقوة الحديد والنار ٫ وجميع احكام القضاء في البحرين بما فيها احكام الاعدام واسقاط الجنسية والابعاد تتخذ من قبل لجنة تضم وزيري الداخلية الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة ٫ والعدل الشيخ خالد بن علي آل خليفة وولي العهد سلمان بن حمد وكلهم من افراد اسرة ال خليفة الحاكمة والاخير نجل الملك حمد.
على صعيد متصل قال السفير البريطاني السابق في البحرين بيتر فورد إن الشيخ علي سلمان مثقف ومحترم ووطني، معتبراً أن الاتهامات ضده لا يمكن تصديقها.
وفي مقابلة على قناة الميادين، أشار فورد إلى أن حكومة البحرين تعيش الخوف منذ سنوات وتلجأ إلى انتهاك حقوق الإنسان، وشدد فورد على أن الحكومة البحرينية تشتري رضى الغرب بانتهاك حقوق الإنسان، مؤكداً أنه لا يوجد أي تبرير لكلام البحرين عن الخوف من إيران.
كما اكدت الناشطة الحقوقية فيوليت داغر إلى أن السلطات البحرينية تعمل على استهداف المعارضة البحرينية بالطرق الممكنة وغير الممكنة، مضيفة إن هذه المعارضة انطلقت سلمية وبقيت صامدة ومتمسّكة بسلميّتها، واعتبرت داغر أن المعارض البحريني الشيخ علي سلمان يقول الحق، كاشفة عن أن هناك 118 ثغرة قانونية في قضية محاكمة المعارض البحريني الشيخ علي سلمان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *