أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قبيلة شمر تحذر حكومة العبادي بانه ستقدم على تسليح ابنائها امام عجزها عن مواجهة جرائم ارهابيي داعش

قبيلة شمر تحذر حكومة العبادي بانه ستقدم على تسليح ابنائها امام عجزها عن مواجهة جرائم ارهابيي داعش

بعد تزايد عمليات داعش الارهابية وسط تجاهل الحكومة لتكرار تلك العمليات وتجاهل تنفيذ عمليات واسعة لملاحقة الارهابيين ٫ دعت قبيلة شمر رئيس الوزراء حيدر العبادي لفتح باب التطوع بالجيش أمام أبنائها، إذا لم تستطع القوات الأمنية السيطرة على عمليات الخطف والذبح التي يقوم بها تنظيم “داعش” .

وقالت القبيلة، اليوم الأربعاء، في بيان لها: “ندين الاستهداف الغادر والجبان لمليشيا داعش الإرهابية التي أقدمت قبل يومين على استهداف كوكبة من أبناء شمر المدنيين بعد خطفهم، وتم قتلهم في بادية الجزيرة وهم عزل”.
وأضافت: “ارتفعت أرواحهم الشهداء إلى ربها تشكوا ظلم داعش وظلم السلطات التي لم توفر لهم الأمان ولم تفتح لهم باب التطوع ليدافعوا عن أنفسهم”.
وحملت القبيلة القوات الأمنية العراقية مسؤولية حماية المدنيين، معتبرة أن “مسؤولية تلك القوات حماية المواطن العراقي والدفاع عنه، وعجزها عن ذلك يعد تقصيرا بأداء الواجب”.
وطالبت القبيلة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”محاسبة المقصرين من القوات الأمنية حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث”، وقالت: “في حال لم تستطع القوات الأمنية السيطرة على هذه المساحات التي يقطنها أبناء شمر وغيرهم من أبناء القبائل والعشائر العربية، فليأمر القائد العام بفتح باب التطوع في سلك الجيش وتشكيل لواء من أبناء هذه المناطق لحماية أنفسهم بعد تسليحهم بأسلحة تماثل أسلحة داعش الإرهابي”.
وكان تنظيم “داعش” قد أقدم في 18 حزيران 2018، على خطف 7 مواطنين عراقيين من قبيلة شمر في أطراف منطقة إنجانه شمال قضاء الخالص، وتم العثور على جثث 6 منهم مقتولين بطلقات نارية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية الخامنئي في رسالته لمجلس الشورى الاسلامي : ليكن النهوض بالاقتصاد وتطويره والاهتمام بالثقافة على راس اولويات عمل المجلس

دعا المرشد الأعلى للثورة الاسلامية في إيران، اية الله السيد الخامنئي، البرلمان الجديد إلى إصلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *