أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو : انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة ضربة قوية لسمعتها الدولية
مجلس حقوق الانسان

موسكو : انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة ضربة قوية لسمعتها الدولية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن خروج واشنطن من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان هو ضربة قوية لسمعة الولايات المتحدة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.

هذا وكان الرئيس الامريكي ترامب قد امر وزارة الخارجية باعلان قرار الانحساب من عضويتها في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في قرار وصفه مراقبون بانه انحياز كامل لاسرائيل ودعما لجرائمها ضد الفلسطينيين ٫ بعدما كان مجلس الامم المتحدة قد اتخذ قرارات عديدة ضد إسرائيل.
ووصفت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا هذه الخطوة الأمريكية بتجاهل واشنطن ليس فقط للمجلس، بل ولهيئة الأمم المتحدة كلها والمؤسسات التي تنتمي إليها.
وقالت زاخاروفا إن هذه الخطوة الأمريكية لم تكن مفاجئة بالنسبة للجانب الروسي.
وذكرت الناطقة الرسمية أن موسكو تأمل في أن يواصل مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عمله بشكل فعال حتى بعد خروج الولايات المتحدة منه، قائلة: “مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان كان يعمل سابقا، وكان يفعل ذلك دون الولايات المتحدة بشكل فعال، ونأمل في أن يعمل كذلك في المستقبل بنفس الطريقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *