أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / السلطات القضائية تعتقل عددا من المشتبه بهم في احراق صناديق الاقتراع في الرصافة

السلطات القضائية تعتقل عددا من المشتبه بهم في احراق صناديق الاقتراع في الرصافة

اعتقلت السلطات القضائية الخميس عددا من المشتبه بهم في عملية إحراق أجهزة وصناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في بغداد الأسبوع الماضي.

وأكد المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي عبد الستار البيرقدار، في بيان تلقت بي بي سي نسخة منه، أن “محكمة تحقيق الرصافة أصدرت 17 مذكرة قبض بحق عدد من المشتبه بهم بارتكاب جريمة حرق أجهزة وصناديق الاقتراع وتم تنفيذ 9 منها”.
وقد اندلع حريق في العاشر من الشهر الجاري في مخازن تابعة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات تضم صناديق الاقتراع الخاصة بقاطع الرصافة، الجزء الشرقي من العاصمة العراقية بغداد، التي كان من المفترض أن تخضع لإعادة عد وفرز يدوية بسبب الاشتباه بعمليات تزوير أثناء التصويت.
ومن جانبه، عبر رئيس الوزراء ، حيدر العبادي، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي الخميس، عن ثقته بتجاوز الأزمة التي نجمت عن الانتهاكات الانتخابية قائلا “لدينا اطمئنان بتجاوز هذه الأزمة وخروج العراق وشعبه قويا موحدا ومنتصرا مرة أخرى”.
وشدد العبادي، الذي دعا إلى عقد لقاء مشترك للكتل السياسية بعد عطلة عيد الفطر، على القول إن “الواجب الوطني يدعونا إلى اتخاذ موقف موحد ومسؤول وحازم لحماية العملية الديمقراطية والسياسية وضمان سيرهما بشكل سليم وحفظ الأمانة وعدم القبول بالتزوير وعدم السماح بالتلاعب بأصوات المواطنين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الدبلوماسي العراقي المخضرم عدنان الباجه جي

توفي االأحد وزير الخارجية الأسبق، عدنان الباجه جي، في العاصمة الإمارتية أبو ظبي، حيث عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *