أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / امريكا تشترط على كوريا الشمالية تنفيذ 47 مطلبا من بينها نزع سلاحها النووي كشرط لرفع العقوبات

امريكا تشترط على كوريا الشمالية تنفيذ 47 مطلبا من بينها نزع سلاحها النووي كشرط لرفع العقوبات

اشترطت أمريكا على كوريا الشمالية تنفيذ 47 مطلبا، من بينها نزع سلاحها النووي بالكامل، كشروط لرفع العقوبات عنها، حسبما نقلت وكالة “تاس” الروسية عن وزير الخارجية الياباني تارو كونو.

وحسب كلمات الوزير الياباني، فإن وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، أبلغ كوريا الشمالية أن الجانب الأمريكي ضمّن مصطلح “نزع السلاح النووي بالكامل” إزالة كل الأسلحة النووية وغيرها من أنواع أسلحة الدمار الشامل، وكذلك الصواريخ وجميع المرافق ذات الصلة.
وقال الوزير الياباني تارو كونو في مقابلة أجرتها معه تاس أمس السبت: “لقد تم تقديم 47 مطلبا لكوريا الشمالية في هذا الصدد، وإذا لم تقم بيونغ يانغ بتنفيذ جميع هذه المطالب أثناء نزع سلاحها النووي بالكامل، فلن يتم رفع العقوبات عن كاهل كوريا الشمالية”.
وعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في 12 يونيو الجاري قمة ثنائية في سنغافورة هي الأولى بينهما، وتم خلالها التوقيع على وثيقة مشتركة وصفها الرئيس الأمريكي بأنها “هامة وشاملة ومفصلة”، وأنها قادرة على حل “مشكلة كبيرة وخطيرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وليد المعلم : الرئيس ترامب لايفقة بالقانون ولا بالجغرافيا وسنستعيد الجولان قريبا

أكد وليد المعلم وزير خارجية سوريا ان بلاده تنسق بشكل دائم مع ايران، منوها الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *