أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بركان هاواي الثائر يقذف احجار الزمرد في شوارع الجزيرة

بركان هاواي الثائر يقذف احجار الزمرد في شوارع الجزيرة

ذكرت وسائل اعلام في جزيرة هاواي ٫ أن بركان كيلاويا على الجزيرة الكبيرة في هاواي، الثائر منذ 5 أسابيع، أخرج أحجار الزبرجد الزيتوني الكريمة، التي يجدها السكان المحليون في الشوارع والشواطئ.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يتم إطلاق الأحجار الكريمة الصغيرة ذات اللون الأخضر، الموجودة في الصخور النارية، أثناء ثوران البركان. ويسمي السكان المحليون الزبرجد الزيتوني بـ”بحجارة كيلاويا الصغيرة”.
ويؤكدون أن جزيرتهم تشهد الآن مطرا من هذه الأحجار.
وأكدت عالمة الجيولوجيا من جامعة هاواي شيريل غانسيكي، التي تعمل على دراسة تكوين حمم كيلاويا، أن الأحجار الكريمة المكتشفة تتعلق بثوران البركان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيست الاسرائيلي يلغي حق رئيس الحكومة او وزير الدفاع في اعلان الحرب لوحدهما

في ضربة موجعة لهما ٫ صادقت لجنة برلمانية في إسرائيل، أمس الاثنين، على تعديل قانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *