أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / العراق : محافظ الناصرية يامر باحالة المقصرين في حادث غرق العبارة ومصرع 17 مواطنا الى القضاء

العراق : محافظ الناصرية يامر باحالة المقصرين في حادث غرق العبارة ومصرع 17 مواطنا الى القضاء

أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، الأربعاء، عن إحالة جميع المقصرين في حادث غرق العبارة الى القضاء، فيما حمل الشرطة النهرية مسؤولية ارتفاع عدد الضحاياالذي بلغ 17 شخصا.

وقال الناصري في بيان له إن “جميع المقصرين في حادث غرق الزورق النهري الذي اودى بحياة 17 مواطنا تمت احالتهم الى القضاء بعد استكمال اجراءات التحقيق التي اشارت الى وجود تقصير واضح في اداء الشرطة النهرية في تعاملها مع الحادث ما أدى الى ارتفاع عدد الضحايا”، منتقدا “اجراءات منح الاجازات الخاصة بعمل اصحاب الزوارق وعدم متابعة شروط السلامة والامان على متن الزوارق النهرية العاملة في نهر الفرات”.
وأضاف الناصري أن “اللجنة الامنية العليا قررت اعادة النظر بجميع الاجازات السابقة الممنوحة ووضع ضوابط جديدة تراعي شروط السلامة والامان والاهلية للعاملين في مجال النقل النهري”، مشددا على “ضرورة متابعة عمل اصحاب الزوارق بصورة مستمرة من قبل اللجنة الامنية العليا والجهات المعنية الاخرى”.
وأفاد مصدر أمني فيما بعد بأن عدد ضحايا العبارة الغارقة ارتفع الى 17 متوفياً، فيما اوضح أن البحث جار عن فتاة.
وكان مصدر في النجدة النهرية بمحافظة ذي قار أفاد، في (2 حزيران 2014)، بأن 11 شخصا لقوا مصرعهم فيما فقد خمسة آخرون في حادث غرق عبارة تقل أكثر من 25 راكباً وسط الناصرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *