أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / وزارة الصحة اليمنية : استهداف التحالف “مستشفى “” في ” الحديدة ” جريمة حرب

وزارة الصحة اليمنية : استهداف التحالف “مستشفى “” في ” الحديدة ” جريمة حرب

وصفت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ اليمنية استهداف التحالف، أمس السبت، غرفة عملياتها في حرم مستشفى الثورة بمحافظة الحديدة، بأنه جريمة حرب واستخفاف بكل المواثيق والقوانين الدولية.

وجاء في بيان صدر عن الصحة اليمنية نشرته وكالة “سبأ” اليمنية الحكومية ومقرها في صنعاء “: “ندين ونستنكر بشدة الاستهداف المباشر لتحالف العدوان، غرفة عمليات مكتب الصحة في الحديدة والذي أدى إلى أضرار بالغة، وسبب هلعا في أوساط الكادر الطبي العامل في المستشفى ومغادرة الفريق الأجنبي للهيئة التي تمثل أهم وأكبر مستشفى مرجعي في محافظة الحديدة، ويتم الاعتماد عليها كليا في استقبال ومواجهة الحالات الطارئة والحرجة”.
وكان تحالف العدوان الاماراتي والسعودي بدعم من الولايات المتحدة وفرسنا واسرائيل بمشاركة ميليشيات الرئيس المستقيل والهارب المقيم في الرياض عبد ربه هادي٫ قد أطلقت الأربعاء الماضي عملية “النصر الذهبي” لغزو محافظة الحديدة ومحاولة السيطرة على مينائها دون ان تستطيع كل هذه القوات المدعومة بعشرات المقاتلات السعودية والاماراتية تحقيق منجز عسكري على الارض .
وقال بيان وزارة الصحة اليمنية : “كل ذلك يتم على مرأى ومسمع المجتمع الدولي والأمم المتحدة الذين يتباكون ليلا ونهارا على الوضع الإنساني في الحديدة، بينما يصمون آذانهم عما يقوم به تحالف (العدوان) من جرائم إنسانية تدمي لها القلوب في استهتار غير مسبوق”.
كما أشارت الوزارة إلى “أن استهداف مركز عمليات مكتب الصحة يأتي ضمن سلسلة استهداف ممنهج للمرافق والبنى التحتية الصحية والتي طالت أكثر من 400 مرفق صحي بينها مستشفيات حيوية ومرافق تديرها منظمات دولية ومصانع أوكسجين وأكثر من 62 وحدة إسعاف”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي ماكرون ردا على تغريدات ترامب : فرنسا حليفة للولايات المتحدة وليست تابعة لها

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن حليفين قديمين مثل فرنسا والولايات المتحدة، يجب أن يتعاملا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *