أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي : امريكا الشيطان الاكبر فشلت في المنطقة ولن تتمكن من تحقيق مآربها

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي : امريكا الشيطان الاكبر فشلت في المنطقة ولن تتمكن من تحقيق مآربها

قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إن “أمريكا فشلت في المنطقة لم تتمكن من تحقيق مآربها على الرغم من كل مساعيها، ومهما ستهدر من أموال في المنطقة فلن تعود عليها بشيء”.

وأشار خامنئي خلال خطبة عيد الفطر، إلى “تصريحات الرئیس الأمريكي الذي أعلن فيها أن بلاده أنفقت 7 تریلیونات دولار في منطقة غرب آسیا ولم تحقق شیئا”، موضحا أن: “أمريكا فشلت في المنطقة، والشیطان الأكبر لم یحقق مآربه رغم كل محاولاته ودسائسه وغطرسته”.
ونوه اية الله الخامنئي إلى “الضغوطات الاقتصادية التي يمارسها العدو، وتهدف إلى بث اليأس بين أبناء الشعب”، قائلا إن: “السلطات الثلاث في إيران شكلت لجنة مركزية لإدارة الشأن الاقتصادي”. ودعا المواطنين للترشيد في الاستهلاك وعدم التبذير والاقتصاد بالإنفاق في الأمور غير الضرورية من أجل مصالح البلاد والشرائح المستضعفة.
وأكد على أن “الذین یروجون للدعایة الإعلامیة المعادیة قائلين بأن الشعب قد تعب وفقد حيويته، هم في الحقیقة متعبون ودون حيوية، ویطلقون هذه التعميمات على الآخرین انطلاقا من أنفسهم”.
كما شدد اية الله الخامنئي على أن: “الشعب الإيراني يعتبر ساحات العمل ساحات للمنافسة، وسنة بعد سنة ترتفع معنوياته، ويتحدى السياسات التي ترغب في إبعاده عن المعنويات وحصره في الدنيويات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *