أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله الخامنئي : بزوال الكيان الاسرائيلي في المستقبل المنظور ستستعيد الامة الاسلامية وحدتها وعزتها

اية الله الخامنئي : بزوال الكيان الاسرائيلي في المستقبل المنظور ستستعيد الامة الاسلامية وحدتها وعزتها

أكد قائد الثورة الاسلامية أية الله العظمى السيد علي الخامنئي، أن الأمة الاسلامية ستستعيد وحدتها وعزتها بزوال الكيان الصهيوني، مبينا ان مشكلة هذا الكيان تتمثل في إنعدام مشروعيته ٫ مشددا على ان إقرار بعض الانظمة علاقات دبلوماسية في السر والعلن او نقل السفارة الاميركية الى القدس لن يحل مشكلة الكيان الصهيوني في اشارة الى خطوات السعودية والامارات والبحرين تطبيع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي،

وقال قائد الثورة الاسلامية أية الله العظمى السيد علي الخامنئي: ان احد أهم العوامل والعنصر لشرف الامة الاسلامية وكرامتها، يتمثل في الاتحاد وإزالة الاختلافات، مؤكدا ان الكيان الصهيوني هو العامل الرئيس لإثارة الخلافات في المنطقة بين الدول الاسلامية.
جاء ذلك خلال استقباله كبار المسؤولين وجمعا من مختلف شرائح الشعب وسفراء الدول الاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك،
ولفت سماحته الى ان إقرار بعض الانظمة علاقات دبلوماسية في السر والعلن او نقل السفارة الاميركية الى القدس، لن يحل مشكلة الكيان الصهيوني، مضيفا: ان هذا الكيان قام على اساس القوة والعنف والتهديد والقتل وتشريد شعب من أرضه، ولذلك فإن انعدام مشروعية هذا الكيان قد نحتت في قلوب الشعوب الاسلامية، ولا يمكن محو خارطة فلسطين من الذاكرة التاريخية لجغرافيا العالم حسبما افادت وكالة فارس للانباء.
واضاف اية الله الخامنىي : ان مشكلة الكيان الصهيوني هي مشكلة انعدام المشروعية، فالكيان الذي تم تشكيله على اساس باطل، سيزول بعون الله وبهمة الشعوب المسلمة.
وشدد اية الله الخامنئي على ان مسؤولية جسيمة تقع على عاتق الحكومات الاسلامية والنخب السياسية والدينية والثقافية للامة الاسلامية من اجل تصدي الشعوب لسياسات الاستكبار العالمي، و
وكرر قائد الثورة الاسلامية مرة اخرى دعوته الى ضرورة إجراء الاستفتاء بين الفلسطينيين الحقيقيين اصحاب الارض بمن فيهم المسلمون والمسيحيون واليهود وتشكيل نظام حكم في فلسطين على اساس هذا الاستفتاء.
قائلا: ان اجراء هكذا استفتاء وتشكل دولة فلسطين بناء على الأصوات الفلسطينية، هو في الحقيقة بمعنى القضاء على الكيان الصهيوني اللقيط، وهذا ما سيتحقق في المستقبل غير البعيد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على قتل الاسير المحرر عمار فلاح بدم بارد من قبل جندي اسرائىل : الحل في المقاومة المسلحة

علق “حزب الله” على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *