أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / قوات انصار الله الحوثيون يفشلون هجوما واسعا لتحالف العدوان السعودي الاماراتي لاحتلال مدينة الحديدة

قوات انصار الله الحوثيون يفشلون هجوما واسعا لتحالف العدوان السعودي الاماراتي لاحتلال مدينة الحديدة

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيون” عن مقتل وجرح أكثر من 30 فردا من الميليشيات المدعومة من تحالف العدوان السعودي الاماراتي ٫ بهجوم شنته اللجان الشعبية والةيش اليمني على مواقع عسكرية جنوب مدينة الحديدة غربي البلاد.

واعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء، إن مقاتلي جماعة أنصار الله شنوا هجوما واسعا على مواقع لميليشيات الرئيس المستقيل والهازب عبد ربه منصور هادي في مثلث العدين شرق مديرية حيس جنوب الحديدة، أسفر عن سقوط أكثر من 30 قتيلا وجريحا في صفوف قوات هادي، وإعطاب 6 مدرعات بطواقمها، و5 آليات قتالية​​​.
وأشار المصدر إلى “إحباط مقاتلي أنصار الله هجومين شنتهما ميليشيات الرئيس المستقيل والهارب والمقيم في الرياض عبد ربه هادي على مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، وتكبيد المهاجمين خسائر فادحة”.
وأضاف المصدر أن ” ميليشيات هادي نفذت الهجوم الأول من اتجاه الصحراء، بغطاء جوي وبحري مكثف من تحالف العدوان السعودي الاماراتي، كما شنت هجوما آخر من اتجاه الساحل، وتمكن مقاتلو أنصار الله من كسر الهجومين”، مشيرا إلى “مقتل وإصابة العديد من ميليشيات هادي بكسر مقاتلي أنصار الله هجوما على مواقع عسكرية في منطقة الفازة جنوب مديرية التحيتا في الحديدة”.
يدكر ان تحالف العدوان الاماراتي السعودي ٫ أطلق بمشاركة ميليشيات ومرتزقة من فلول الحرس الجمهوري التابع للرئيس المقتول علي عبد الله صالح ، فجر اليوم الأربعاء عملية “النصر الذهبي” لاستعادة السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها من “الحوثيين” ولكن العملية لاقت فشلا ذريعا خاصة بعد نجاح القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية تدمير بارجة حربية تابعة لتحالف العدوان بصاروخ ارض – بحر واضطرار بارجة حربية احرى محملة بجنود العدوان السعودي الاماراتي على الانسحاب لوسط البحر الاحمر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: بعض المواد في القنصلية السعودية جرى طلاؤها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بعض المواد جرى طلاؤها في القنصلية السعودية حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *