أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الكاتب السعودي خاشقجي يصف اعلان الصدر التحالف بين ” سائرون ” و ” الفتح ” بانه محبط للسعودية

الكاتب السعودي خاشقجي يصف اعلان الصدر التحالف بين ” سائرون ” و ” الفتح ” بانه محبط للسعودية

وصف الكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي تشكيل تحالف “سائرون” بزعامة السيد مقتدى الصدر، وقائمة “الفتح” بقيادة هادي العامري، تحالفا لتكوين الكتلة النيابية الأكبر في البرلمان الجديد بـ”المحبط” لمن طار بخبر عودة العراق لحضنه العربي، في إشارة للسعودية التي أبدت وسائل الإعلام فيها احتفاءها بنتائج الانتخابات العراقية.

وفي تغريدة له عبر “تويتر” أضاف خاشقجي قائلا: “هذا حال من يستعجل النتائج ويعيش في وهم انتصارات العالم الافتراضي”.

لكن الكاتب السعودي خاقجي المقيم في الولايات المتحدة٫ استدرك بقول: “لا يعني هذا اليأس وإنما التحول للواقعية السياسية والاستمرار في الانفتاح على العراق مع الصبر وحسن التدبير”.
وكان الصدر قال أمس الثلاثاء، في مؤتمر صحافي مشترك مع “العامري” في مدينة النجف، إن “تحالف الفتح مع سائرون في الفضاء الوطني، يحافظ على التحالف الثلاثي بين سائرون والحكمة (بزعامة عمار الحكيم) والوطنية بزعامة إياد علاوي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار هائل في مخزن للسلاح تابع للحشد الشعبي للمرة الثانية في كربلاء المقدسة واتهامات لطائرات امريكية مسيرة بتنفيذ العملية

في سلسلة التفجيرات التي تستهدف مخارن الاسلحة التابعة للحشد الشعبي في ظروف غامضة ٫ أفاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *