أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / زعيم التيار الصدري يعلن الاتفاق بين كتلته” سائرون ” و ” الفتح ” لتشكيل ” الكتلة الكبيرة ” باتجاه تشكيل الحكومة

زعيم التيار الصدري يعلن الاتفاق بين كتلته” سائرون ” و ” الفتح ” لتشكيل ” الكتلة الكبيرة ” باتجاه تشكيل الحكومة

أعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر تشكيل تحالف بين قائمته المتصدرة في الانتخابات “سائرون” وقائمة “الفتح” بزعامة هادي العامري، التي حلت في المرتبة الثانية.

وقال الصدر في مؤتمر صحفي مشترك مع العامري، عقداه في النجف إن “تحالف الفتح مع سائرون في الفضاء الوطني يحافظ على التحالف الثلاثي بين سائرون والحكمة (بزعامة عمار الحكيم) والوطنية (بزعامة إياد علاوي)”.

وأعلن أحمد الأسدي المتحدث الرسمي باسم تحالف الفتح بزعامة هادي العامري : ” أن الباب مفتوح أمام باقي القوائم للانضمام للتحالف المعلن اليوم مع “سائرون” بزعامة مقتدى الصدر “.
وقال الأسدي في بيان له إن “الفتح وسائرون يعلنان تشكيل نواة الكتلة الأكبر، ويدعوان جميع الكتل الفائزة إلى المشاركة في هذا التحالف وفق برنامج حكومي يتفق عليه يكون مناسبا لمواجهة التحديات والأزمات والمشاكل التي يمر بها العراق في هذه المرحلة والمراحل القادمة”.
وأضاف أن باقي القوائم الفائزة في الانتخابات يمكنها الانضمام إلى التحالف المعلن، لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان، في حال التزمت بالبرنامج القادم للحكومة الخاص بالتحالف.
وشدد الاسدي على أن هذا التحالف لا يستبعد أحد من الكتل الفائزة، كـ “النصر” أو “القانون” أو الكتل الكردية، معلنا العزم على بناء حكومة قوية تستطيع توفية تطلعات الشعب العراقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *