أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ يمتنع عن الاجابة على سؤال للصحفيين فيما اذا كانت بلاده ستتخلي عن السلاح النووي

رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ يمتنع عن الاجابة على سؤال للصحفيين فيما اذا كانت بلاده ستتخلي عن السلاح النووي

امتنع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عن الرد على سؤال للصحفيين عن إمكانية نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية ٫وقال مراسلو البيت الأبيض إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لم يجب على سؤال الصحفيين حول إمكانية نزع السلاح النووي في بلاده.

وكان الصحفيون قد سالوا الرئيس الكوري الشمالي كيم ثلاث مرات إن كان سيتخلى عن الصواريخ النووية لكنه لم يجب.
وتوجه ترامب وكيم بعد محادثاتهما الفردية في فندق كابيلا إلى شرفة في الطابق الثاني من الفندق، حيث استقبلهما ممثلو وسائل الإعلام والصحفيون.
من جهته صرح ترامب للصحفيين أن علاقته بالزعيم كيم “ممتازة للغاية”.
والتقى الزعيمان اليوم في فندق كابيلا داخل جزيرة سينتوس، وتصافحا أمام عدسات الكاميرا، قبل أن تنطلق القمة خلف الأبواب المغلقة في أول لقاء لهما وصف بـ “التاريخي”.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها ترامب وكيم جونغ أون وجها لوجه، بعد عقود من التوتر بين البلدين، على خلفية عدد من الملفات أبرزها طموحات بيونغ يانغ النووية.
هذا واعرب وزير الخارجية الصيني وانغ يي عن ترحيب بلاده وتأييدها للقمة الأمريكية الكورية الشمالية، مشيرا إلى ضرورة إيجاد آلية للسلام في شبه الجزيرة الكورية تضمن مصالح بيونغ يانغ الأمنية.
وقال وانغ في بيان صحفي اليوم الثلاثاء: “نأمل في أن يتمكن زعيما كوريا الشمالية والولايات المتحدة من تذليل الخلافات وتحقيق الثقة المتبادلة والتوصل إلى إجماع أساسي حول نزع السلاح النووي”.
وأضاف: “في نفس الوقت يجب أن تكون هناك آلية سلام لشبه الجزيرة الكورية لتبديد المخاوف الأمنية المعقولة لكوريا الشمالية.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاركان التركية تبث شريط فيديو يظهر تصفية قيادي كبير في حزب العمال الكردستاني في سنجار في العراق

نشرت رئاسة الأركان التركية فيديو استهداف سلاح الجو التركي، لإسماعيل أوزدان المسؤول في حزب العمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *