أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / بروجردي : لامعنى لاستمرار مؤتمر جنيف الدولي لحل الازمة في سوريا بعد المشاركة الشعبية الواسعة في انتخابات الرئاسة

بروجردي : لامعنى لاستمرار مؤتمر جنيف الدولي لحل الازمة في سوريا بعد المشاركة الشعبية الواسعة في انتخابات الرئاسة

اعتبر د.علاء الدين بروجردي ،رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، عدم وجود معنى لمؤتمر جنيف الدولي عقب المشاركة الواسعة للشعب السوري الذي قال كلمته بالانتخابات الرئاسية فضلا عن استمرار عمليات المصالحة بين الجيش والفصائل المسلحة.

وقال بروجردي في تصريح لوكالة فارس للانباء ، ” بغض النظر عن النتيجة ،فان الانتخابات ستؤثر على التطورات السياسية ،حيث ان الاميركيين يتوقعون افراز الانتخابات هذا التأثير (الشعبي)، ما حدا بهم ،الى محاولة عدم اجراءها”.
وتابع بروجردي :” لقد ابدى الاميركيون استعدادهم لتقبل بقاء الرئيس بشار الاسد لمدة عامين في السلطة لقاء عدم اجراء الانتخابات، حيث يستدل من هذا المقترح بان الانتخابات ستلقي بظلالها وستؤثر على التطورات السياسية”.
وتابع :” إن اجراء الانتخابات الرئاسية وانبثاق حكومة منتخبة من الشعب منها، ستسحب ورقة الضغط الاميركية ضد الحكومة السورية، لذلك فان اجراء الانتخابات سيصعب الوضع على معارضي سوريا، مع احتمالية تدشينها مرحلة جديدة من التطورات السياسية.”
وحول الموقف الاميركي من استمرار مؤتمر جنيف عقب المشاركة الواسعة في الانتخابات الرئاسية قال:” اعتقد بان الانتخابات ستغير المعادلات حيث ان الامور ستتغير مع تقدم عملية المصالحة بين الجيش السوري والفصائل المسلحة، وانه لامعنى لمؤتمر جنيف بعد هذه التطورات”.
واستطرد قائلا :” الاميركيون يريدون وضع سوريا بموقف الضعف عبر مؤتمر جنيف الدولي ،الا انه ومع اجراء الانتخابات الرئاسية، بامكان الرئيس الجديد القول بانه منتخب من الشعب لولاية تمتد سبع سنوات، حيث يعكس موقف قوة “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *