أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طهران تحذر كوريا الشمالية : ترامب لايحفظ عهدا ويجب الحذر من احتمالات تخليه عن الاتفاقات التي سيبرمها معكم

طهران تحذر كوريا الشمالية : ترامب لايحفظ عهدا ويجب الحذر من احتمالات تخليه عن الاتفاقات التي سيبرمها معكم

حذرت الخارجية الإيرانية كوريا الشمالية ودعتها إلى أخذ الحيطة من الوعود الأمريكية التي قد تنتج عن لقاء القمة “الكورية الشمالية – الأمريكية” المرتقبة الثلاثاء في سنغافورة ٫ محذرة الرئيس الكوري من تراجع الرئيس ترامب عن تعهدات بلاده امام الدول الاخرى كما عمل ذلك مع ايران حيث اعلن انسحابه من الاتفاق النووي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي: “طهران تدعم السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وتدعم أي خطوة تصب في صالح استقرار تلك المنطقة إلا أننا لا يمكننا أن نثق بالولايات المتحدة.. ندعو كوريا الشمالية إلى أخذ الحيطة والحذر أمام الوعود الأمريكية”.
يذكر أن الرئيس ترامب اعلن في الـ8 من مايو الماضي انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران، واعادة تنفيد جميع العقوبات الاقتصادية ضد ايران ٫والتي علقت نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة، الأمر الذي رفضته بقية الدول الخمس الموقعة على الاتقاق النووي ومنها الدول الأوروبية الحليفة للولايات المتحدة بالاضافة الى روسيا والصين التي اعلنت تمسكها بالاتفاق النووي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار هائل في مخزن للسلاح تابع للحشد الشعبي للمرة الثانية في كربلاء المقدسة واتهامات لطائرات امريكية مسيرة بتنفيذ العملية

في سلسلة التفجيرات التي تستهدف مخارن الاسلحة التابعة للحشد الشعبي في ظروف غامضة ٫ أفاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *