أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / حريق واسع في مخازن المفوضية العليا للانتخابات في بغداد يلتهم جزء من صناديق الاقتراع

حريق واسع في مخازن المفوضية العليا للانتخابات في بغداد يلتهم جزء من صناديق الاقتراع

أعلنت الداخلية أن الدفاع المدني يحاول السيطرة على حريق اندلع بمخازن مفوضية الانتخابات في بغداد، حيث تحتفظ فيها السلطات بصناديق الاقتراع المستخدمة في الانتخابات الأخيرة.

وبعد انتشار تقارير اعلامية عن احتراق اجزاء من صناديق الاقتراع التي تضم استمارات الناخبين ٫ دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى اعادة الانتخابات التي تواجه اتهامات واسعة بتعرضها للتزوير ٫ واقر مجلس النواب الاربعاء الماضي٫ قانونا باعادة الفرز اليدوي بعد التشكيك بتعرض التزوير الالكتروني للتزوير .
وكشفت اللجنة الأمنية في مجلس بغداد، أن الحريق الذي اندلع ظهر اليوم في جانب الرصافة من العاصمة، استهدف مخازن وزارة التجارة التي تستأجرها مفوضية الانتخابات لحفظ صناديق الاقتراع، مشيرة إلى أن تلك الصناديق احترقت بالكامل.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن، إن الحريق أتى على بعض الوثائق والأجهزة في أحد المخازن، لكن فرق الدفاع المدني تحاول منع امتداد النيران إلى المخازن الثلاثة التي تضم صناديق الاقتراع المهمة.
ولم تحدد السلطات أسباب اندلاع الحريق، لكنه جاء بعد قرار البرلمان إعادة العد والفرز لأكثر من 10 ملايين صوت بشكل يدوي، إثر مزاعم عن حصول عمليات تزوير كبيرة خلال الانتخابات التشريعية التي جرت في 12 مايو الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة تركية ترفض طلب ترامب اطلاق سراح القس الامريكي أندرو برانسون

رفضت المحكمة التركية اليوم الأربعاء، الإفراج عن القس الأمريكي، أندرو برانسون، من إقامته الجبرية بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *