أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مقتل خميس ابو ريشة في تفجير بحزام ناسف استهدف اجتماعا بحضور ضباط عراقيين في الكيلو 5 غرب الانبار

مقتل خميس ابو ريشة في تفجير بحزام ناسف استهدف اجتماعا بحضور ضباط عراقيين في الكيلو 5 غرب الانبار

اكد مصدر أمنى مسؤول في الانبار، ليلة الثلاثاء – الاربعاء ، مقتل محمد خميس أبو ريشة أحد قادة الصحوات في العراق بتفجير انتحاري في الانبار وهو ابن شقيق احمد ابو ريشة رئيس مؤتمر صحوة الانبار.

واضاف المصدر” إن ارهابيا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط تجمع لأبو ريشة وعدد من حمايته في منطقة الخمسة كيلو ، غربي الانبار، مما أدى إلى مصرعه في الحال “.
ويتوقع ان يكون الانتحاري من احد عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي ، الذي اعتبر قيام خميس ابو ريشة بالتنسيق مع الجيش بمثابة خطر عليه وعلى حلفائه من ميليشيات ثوار العشائر الذي يضم بقايا البعث البائد ، وكان علي حاتم سليمان قد هدد خميس ابو ريشة وعمه احمد ابو ريشة دون ان يذكر اسمهما صراحة بان رؤوساء العشار الذين خانوا النتصات وانضموا الى الجيش سينالون عقابهم قريبا .
وأضاف المصدر ، ان خميس أبو ريشة كان يقوم بجولة بصحبة عدد من حراسه ، وأن التفجير الانتحاري تسبب بمقتل 6 من افراد حمايته واصابة اخرين.
على صعيد متصل ، اعلن مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الثلاثاء، بان القيادي البارز في الصحوة محمد خميس ابو ريشة قتل هو وثلاثة من ضباط الجيش العراقي، واصيب ستة من عناصر الصحوة بتفجير انتحاري غربي الرمادي (110 كم غرب بغداد).
وقال المصدر : ، إن ” انتحاريا فجر نفسه داخل اجتماع حضره القيادي البارز في الصحوة محمد خميس ابو ريشة مع ضباط في الجيش العراقي وعناصر في الصحوة في منطقة الخمسة كيلو غربي الرمادي، مما اسفر عن مقتل ابو ريشة وثلاثة من ضباط الجيش العراقي وستة من عناصر الصحوة”.
وكان ابو ريشة احد ابرز المشاركين في منصات الفتنة في الانبار ، وشارك في التجريض ضج الحكومة والجيش ، قبل ان ينضم الى الجيش بعد بدء عملياته في الانبار في 21 من كانون الاول – ديسمبر الماضي ، واثر مقتل صديقة ” علي العلواني ، شقيق النائب احمد العلواني المعتقل وفق المادة 4 ارهاب ، ومنذ ذلك الوقت قدم خميس ابو ريشة معلومات ذات قيمة عن الارهابيين ورجال العشائر المتعاونين معهم في الانبار ,
يذكر ان اسم “خميس ابو ريشة ” كان من ضمن الاسماء المتهمة بقتل الجنود العراقيين الخمسة وحرق جثامينهم قرب منصات الفتنة في الرمادي في ديسمبر من العام الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *