أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صورة اشعلت وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي .. ترامب يستمع لتوبيخ واعتراض “ميركل ” على مواقفه في قمة السبع الكبار

صورة اشعلت وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي .. ترامب يستمع لتوبيخ واعتراض “ميركل ” على مواقفه في قمة السبع الكبار

هذه الصورة لجانب من مناقشات قمة السبع الكبار ٫ تختصر المواجهة المفتوحة بين ترامب وبين بقية الرؤوساء والزعماء لهده القمة ٫ حيث اظهرت ترامب جالسا وهو يستمع بذهول لاعتراضتهم وبخاصة لاعتراضات المستشارة الالمانية ٫ ميركل ٫ وبدا كتلميذ يستمع لتوبيخ معلميه .

هذه الصورة التي نشرتها المستشارة الالمانية ميركل على حسابها في “انغسترام ” ٫ اشعلت وسائل الاعلام العالمية وخاصة الاوروبية والامريكية ٫ وافردت لها مساحات واسعة ٫ وسط تعليقات المتصفحين والتي اتفقت على ان ترامب يؤسس لفوضى عالمية ٫ ويسبب للولايات المتحدة لتمرد حلفائها الاوروبيين عليها ليتلحق بهم اليابان ودول اخرى تخضع لهيمنة القرار الاقتصادي والعسكري الامريكي.
وخطفت هذه الصورة المميّزة، من بين صور قمة السبع الكبار في كندا، انتباه وسائل الإعلام الغربية ومتابعي شبكات التواصل الاجتماعي.
ويرى الكثيرون أنها تعبر بشكل رائع لا لبس فيه، عن العلاقات السائدة حاليا بين المشاركين في المجموعة.
وفي الصورة، ظهرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، وهي تحدق بصرامة واضحة في الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجالس على بذهول على مقعده ومصطنعا اللامبالاة ٫ محاولا الرد باتتسامة ذات دلالات ومعان. وبالقرب من ميركل ظهر بعض القادة الأوروبية فيما وقف إلى جانب ترامب مستشاره جون بولتون. وبين الطرفين وقف رئيس وزراء اليابان شينزو آبي وهو مكتوف اليدين.
والتقط الصورة، المصور الرسمي للحكومة الألمانية ونشرتها ميركل في “انستغرام” مع عبارة :” لقاء عفوي بين جلستي عمل”.
فاضت وسائل الإعلام بالتعليقات على الصورة، على سبيل المثال، ترى صحيفة USA Today، أن الصورة تعادل ألف كلمة.
وقالت مجلة “تايم”، إن الصورة، تدل بشكل رائع على نظرة ترامب تجاه مجموعة السبع الكبار. خلال اليوم الثاني من اللقاء، يبدو واضحا عدم رضا الحلفاء الأمريكيين، عن حضور ترامب وأفعاله.
وترى المجلة، أن موقف الرئيس، في الصورة يبدو ضعيفا ودفاعيا. وجالس مكتوف اليدين، فيما التف حوله الباقون واقفين.
من جانبه، نشر بولتون الصورة على صفحته في تويتر مع تعليق حاول فيه تزييف حقيقة موقف ترامب الضعيف امام الزعماء الاخرين قائلا :” قمة أخرى لمجموعة السبع، تنتظر خلالها الدول الأخرى أن تصبح أمريكا بمثابة البنك لها. الرئيس عبر اليوم بشكل واضح: كفى”. ولكن التعليقات على كلام بولتن وعلى الصورة جاءت مخيبة له اذ كتب احد المواطنين الامريكان تعليقا على تغريدة بولتون قائلا :” بدا الرئيس ترامب كطفل لجوج وهو يتعرض للتبويخ من جانب مدرسه الذي تعب من تصرفاته”. وفي تعليق مستخدم آخر جاء:” كلنا ميركل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاركان التركية تبث شريط فيديو يظهر تصفية قيادي كبير في حزب العمال الكردستاني في سنجار في العراق

نشرت رئاسة الأركان التركية فيديو استهداف سلاح الجو التركي، لإسماعيل أوزدان المسؤول في حزب العمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *