أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / حرس الثورة الاسلامية يعلن قتل 9 متسللين قرب الحدود مع العراق

حرس الثورة الاسلامية يعلن قتل 9 متسللين قرب الحدود مع العراق

أعلن الحرس الثوري الإيراني، أنه قتل تسعة متسللين مسلحين في عملية أمنية شمال غرب البلاد قرب الحدود مع العراق، خططوا لشن هجوم في إيران.

وقال الحرس الثوري الإيراني، في بيان إن “متشددين مسلحين خططوا في شمال العراق لشن هجوم قبل عبور الحدود إلى إيران يوم الجمعة.. تلقى أفراد الفريق الإرهابي أوامر من قيادات المجموعات الإرهابية في شمال العراق وكانت لديهم خطط محكمة لتنفيذ أعمال إرهابية بعد التسلل” إلى البلاد.
وأضاف البيان أن الحرس الثوري لم يتكبد خسائر في صفوفه في العملية التي شهدتها مدينة أشنويه في شمال غرب إيران.
يذكر ان هذه الجماعات المتشددة تلقى دعما من المخابرات الامريكية والسعودية والاسرائيليةبهدف تنفيذ عمليات تفجير واغتيالات لزعزعة الاستقرار في ايران ٫ وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد اعلن العام الماضي انه سينقل الحرب الى ايران في موقف تزامن مع تطبيع الرياض لعلاقاتها مع تل ابيب وفي موقف عكس حجم التنسيق الامني السعودي الاسرائيلي ضد ايران .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *