أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مستوطنات غلاف ” قطاع غزة ” تحترق بفعل ” الطائرات الورقية ” الفلسطينية الحارقة

مستوطنات غلاف ” قطاع غزة ” تحترق بفعل ” الطائرات الورقية ” الفلسطينية الحارقة

اندلعت، اليوم السبت، حرائق كبيرة في الأحراش المحيطة بالمواقع العسكرية الإسرائيلية في منطقة ما تسمى “غلاف غزة”، بفعل طائرات ورقية حارقة أطلقها شبان فلسطينيين من قطاع غزة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن فرق الإطفاء تعاملت مع 5 حرائق بالغلاف من بينها حرائق قرب كيبوتسات “كيسوفيم وبئيري” وأنها تمكنت في النهاية من إخمادها.
وأمس الجمعة، قالت صحيفة يديعوت إن 4 إسرائيليين أصيبوا جراء استنشاقه دخان حريق اندلع في منطقة كرم أبو سالم بفعل طائرة ورقية حارقة.
وتعتبر الطائرات الورقية الحارقة إحدى أساليب الشبان المبتكرة في القطاع لإحداث خسائر مادية للكيان الإسرائيلي ردًا على قمع قوات الاحتلال المشاركين السلميين في مخيمات ومسيرات العودة التي انطلقت منذ الـ30 من مارس الماضي.
يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي مني بخسائر كبيرة جراء قيام شبان فلسطينيين في قطاع غزة بإطلاق طائرات وبالونات حارقة تجاه المستوطنات في غلاف القطاع، ما أدى إلى اشتعال حرائق كبيرة.

وكان وزير حرب الكيان الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان قال خلال كلمة ألقاها باجتماع كتلة حزبه في الكنيست في وقت سابق : إن 600 طائرة ورقية أطلقت من القطاع خلال الأشهر الأخيرة، أحدثت حرائق التهمت نحو تسعة آلاف دونم من الأحراش والحقول الزراعية، فيما تقدر تقارير أخرى أن الطائرات تسببت في احتراق نحو 28 ألف دونم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *