أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس كوريا الشمالية ياخذ كامل الاحتياطات لتامين حياته من اية محاولات للمخابرات الامريكية قد تهدد حياته في سنغافورة

رئيس كوريا الشمالية ياخذ كامل الاحتياطات لتامين حياته من اية محاولات للمخابرات الامريكية قد تهدد حياته في سنغافورة

نقلت وكالة “بلومبيرغ” عن مصدر مطلع على تحضيرات عقد القمة الكورية الشمالية الأمريكية، أن كيم جونغ أون خائف من أن يتعرض للقتل خلال رحلته إلى سنغافورة ٫ وتوقعات بان توفر له الصين طاذرات مقاتلة لتامين طائرته الرئاسية من التعرض لاي هجوم محتمل .

وكتبت الوكالة أن “كيم قلق للغاية بشأن الأمن في القمة ويخاف من محاولة اغتيال” ٫ وتجاهلت الوكالة الخبرية ان المخابرات المركزية الامريكية تعتبر الرئيس الكوري الشمالي في عداد قائمة ” العدو ” رقم واحد ” للولايات المتحدة الامريكية ٫ ولاشك فان مخابرات اكوريا الشمالية اعدت كل العدة لكل السيناريوهات المحتملة التي قد تفكر المخابرات الامريكية بها لتهديد حياة الرئيس كيم جونغ أون.
ورأت وسائل إعلام وجود ارتباط بين مخاوف زعيم كوريا الشمالية ومقتل شقيقه كيم جونغ نام، في مطار ماليزيا المجاورة في فبراير 2017.
ورجحت وسائل إعلام صينية أن ترسل بكين طائرات اكثر من مقاتلة لمرافقة طائرة زعيم كوريا الشمالية، خلال رحلته إلى سنغافورة للاجتماع بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 12 يونيو.
وذكرت في هذا الشأن صحيفة “south china morning post”، استنادا إلى مصادر مطلعة، أن الصين يمكن أن ترسل طائرات حربية ترافق طائرة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال طيرانها في الأجواء الصينية متجهة إلى سنغافورة.
وأوضحت الصحيفة، أن مرافقة الطائرات المقاتلة لرئيس الدولة تعد أرفع إجراء أمني بروتوكولي يمكن أن يقوم به سلاح الجو، مضيفة أن بكين إذا أمنت مثل هذه المرافقة، فستكون ضمنيا قد أرسلت إشارة إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بأنها تدعم بقوة نظام بيونغ يانغ.
ولفتت الصحيفة كذلك إلى أن كيم جونغ أون معروف بقلقه الشديد على سلامته، وبالتالي فخط رحلته إلى سنغافورة سيبقى طي الكتمان، وبالتأكيد ستتخذ بيونغ يانغ أشد إجراءات الأمن صرامة لحماية زعيمها.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيسة البروتستانتية الالمانية تكشف : تعرض 770 شخصا من المترددين عليها للاعتداء الجنسي اغلبهم من الاطفال

أعلنت الكنيسة البروتستانية في ألمانيا أمس الثلاثاء عن تعرض 770 شخصا من المترددين عليها للاعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *