أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدفاع الروسية ترد على الوزير ماتيس : سيطرة داعش وتمددها في سوريا تم بسبب ” التقاعس المجرم ” لامريكا وتحالفها هناك
المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف

الدفاع الروسية ترد على الوزير ماتيس : سيطرة داعش وتمددها في سوريا تم بسبب ” التقاعس المجرم ” لامريكا وتحالفها هناك

اكدت وزارة الدفاع الروسية ٫ أن توسّع “داعش” في سوريا “أصبح ممكنا بفضل التقاعس المجرم من قبل واشنطن وما يسمى بالتحالف الدولي، والذي بفضله سيطر المسلحون على المناطق النفطية الرئيسية في الشرق السوري، والتي درّت عليهم موارد مالية دائمة من البيع غير المشروع للنفط”.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الدفاع الروسية ردا علي تصريحات وزير الدفاع الامريكي ماتيس الذي زعم ان دعم روسيا وإيران للرئيس السوري بشار الأسد “قاد الشعب السوري إلى كارثة”.
وقال كوناشينكوف : “فوجئنا بالتلاعب اللفظي من قبل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس فيما يتعلق بما يجري في سوريا. وأريد قبل كل شيء أن أذكّره بأن ظهور تنظيم “داعش” جاء نتيجة لغزو بلاده العراق تحت ذريعة كاذبة بوجود أسلحة كيميائية لدى صدام “.
وقال كوناشينكوف: “واشنطن ركزت كل هذا الفترة على تمويل وإرسال شحنات الأسلحة بمئات الملايين من الدولارات إلى “المعارضة السورية”. ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى من تلك الأسلحة والذخائر التي أرسلتها وصلت إلى فرعي تنظيم القاعدة في سوريا “داعش” و” جبهة النصرة”، اللذين تتوافق أهدافهما مع سياسة واشنطن، المتمثلة بالإطاحة بحكومة سوريا الشرعية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاركان التركية تبث شريط فيديو يظهر تصفية قيادي كبير في حزب العمال الكردستاني في سنجار في العراق

نشرت رئاسة الأركان التركية فيديو استهداف سلاح الجو التركي، لإسماعيل أوزدان المسؤول في حزب العمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *