أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس روحاني خلال لقائه نظيره الروسي بوتين : بتنا نلمس نتائج التعاون والتنسيق مع روسيا في تحقق امن المنطقة

الرئيس روحاني خلال لقائه نظيره الروسي بوتين : بتنا نلمس نتائج التعاون والتنسيق مع روسيا في تحقق امن المنطقة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني ٫ أن نتائج التفاعل مع روسيا بشأن ضمان أمن المنطقة أصبح ملموسا، وقال: “بالنسبة لتفاعلنا في المسائل المتعلقة بضمان الأمن والاستقرار في هذه المنطقة، فالنتائج تبدو أقوى كل يوم”.

وأشار روحاني خال لقائه الرئيس الروسي بوتين على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون المنعقدة في الصين: إلى أن نظيره الروسي يوافقه الرأي بهذا الشأن، قائلا: “التعاون بين طهران وموسكو في ميدان المعركة في الحرب ضد الإرهاب ومختلف الجماعات المتطرفة والراديكالية أثبت أنه ناجح لغاية كبيرة”.
على صعيد متصل ٫ أكد الرئيس الروسي بوتين خلال اللقاء ، وجود نتائج ملموسة للتعاون بين روسيا وإيران في تسوية الأزمة السورية.
وقال بوتين : “نتعاون بنجاح في حل الأزمة السورية​​​. ولدينا هنا ما نتحدث عنه، لأن هناك نتائج ملموسة” في هذا الشأن.
وتابع: “أنا أرحب بهذه الفرصة للعمل معكم على هامش اللقاء الدولي في إطار منظمة شنغهاي للتعاون”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رويترز تحذف خبر اعفاء القنصل السعودي في استانبول من منصبه والتحقيق معه بعدما حذفت صحيفة سعودية الخبر من موقعها

حذفت وكالة رويترز للأنباء خبر إعفاء القنصل العام السعودي باسطنبول محمد العتيبي من منصبه، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *