أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / هزة أرضية تضرب السليمانية شمال العراق بقوة 3.4 درجات

هزة أرضية تضرب السليمانية شمال العراق بقوة 3.4 درجات

قالت هيئة الانواء الجوية إن هزة أرضية ضربت، فجر اليوم السبت، مدينة السليمانية شمالي البلاد. وقالت الهيئة في بيان لها، إن “اجهزة القياس سجلت في الساعة 2: 42 فجر اليوم، هزة ارضية بقوة 3.4 درجات على مقايس ريختر في مدينة السليمانية شمالي البلاد”.

واضافت الهيئة ان “المواطنين في السليمانية شعروا بالهزة الارضية، ولم تردنا انباء عن حصول أضرار”.
وتعرضت محافظات بغداد وديالى وكركوك وواسط وميسان وذي قار في كانون الثاني/يناير الماضي لـ55 هزة ارضية مصدرها في المنطقة القريبة على ناحية مندلي شمالي محافظة ديالى وترواحت قوتها 2.5 الى 5.5 درجات.
وضرب زلزال، بقوة 7.2 درجات، في الـ12 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، المنطقة الحدودية بين العراق وإيران، شعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية. وأعلنت وزارة الصحة العراقية وقتها مصرع 8 واصابة 535 شخصا جراء الزلزال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار هائل في مخزن للسلاح تابع للحشد الشعبي للمرة الثانية في كربلاء المقدسة واتهامات لطائرات امريكية مسيرة بتنفيذ العملية

في سلسلة التفجيرات التي تستهدف مخارن الاسلحة التابعة للحشد الشعبي في ظروف غامضة ٫ أفاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *