أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / تفجيرات تستهدف النجف وبابل والناصرية بهدف رفع الروح المعنوية لارهابيي داعش وحلفائهم في الانبار بعد الهزائم التي لحقت بهم في الانبار

تفجيرات تستهدف النجف وبابل والناصرية بهدف رفع الروح المعنوية لارهابيي داعش وحلفائهم في الانبار بعد الهزائم التي لحقت بهم في الانبار

نفذ التحالف الوهابي – البعثي ، تفجيرات ارهابية في مناطق مختلفة في العراق أسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا بين شهيد وجريح. ووقعت الاعتداءات في النجف الأشرف والناصرية والاسكندرية بمحافظة بابل .

ففي النجف الاشرف انفجرت سيارة مفخخة في سوق شعبي بحي العسكري، وفي بابل انفجرت سيارة في ناحية الاسكندرية كانت مركونة على قارعة الطريق.
الهدف من التفجيرات حسب متابعين، رفع الروح المعنوية للارهابيين من عناصر ” داعش ” الوهابي وحلفائهم في ” ميليشيات ثوار العشائر ” ومحاولةارباك اداء الجيش في حربه ضد الارهاب وخاصة بعد التقدم الذي احرزه في الانبار والفلوجة بمشاركة متطوعي ” غيارى العراق ” .
التفجيرات تتزامن مع حراك سياسي تشهده العاصمة بغداد بين القوى السياسية الفائزة في الانتخابات التشريعية الاخيرة لرسم المشهد السياسي الجديد في العراق.
ووصف الاستاذ ازهر الخفاجي مدير عام قناة الانوار 2 الفضائية ، هذه التفجيرات بانها تستهدف المدنيين بشكل خاص بالاضافة الى سيطرات الجيش والشرطة ، وهي تعكس قلق المشرفين في مشروع الفتنة من النجاحات التي يحققها الجيش العراقي بمشاركة ” غيارى العراق ” في الانبار وتحديدا في الفلوجة والصقلاوية، حيث تشعر دول الاقليم السني ومنها السعودية وقطر والاردن وتركيا بالاضافة الى الامارات بان النجاحات الاخيرة لقوات الجيش العراقي بمشاركة متطوعي ” غيارى العراق ” عير كثيرا من طبيعة التوازنات العسكرية ووجه للارهابيين ضربات عسكرية قاتلة ، حيث نجحت قوات الجيش وعناصر من ” غيارى العراق” من قتل اكثر 325 عنصرا من داعش وحلفائهم من بقايا البعث المنضوين في ميليشيات ” ثوار العشائر ” خلال الشهر الاخير من العمليات ، وتم تطهير مناطق كثيرا في الانبار من الارهابيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن

أعلنت القوات المسلحة التابعة لحكومة الانقاذ في صنعاء والتي يشاازك فيها انصار الله الحوثيين مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *