أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / التركمان في كركوك يعلنون انهاء اعتصامهم الذي استمر ٢٧ يوما بعد قرار مجلس النواب الزام مفوضية الانتخابات بالعد اليدوي

التركمان في كركوك يعلنون انهاء اعتصامهم الذي استمر ٢٧ يوما بعد قرار مجلس النواب الزام مفوضية الانتخابات بالعد اليدوي

انهى التركمان في كركوك اعتصامهم الذي استمر استمر ٢٧ يوما ٫ واعلن رئيس الجبهة التركمانية النائب ارشد الصالحي، الجمعة، عن انهاء الاعتصام بعد ما لبى مجلس النواب مطالبهم بشان اعادة العد وفق الية الفرز اليدوي.

وثمن الصالحي “قرار مجلس النواب وقرار مجلس الوزراء بما وصفه اعادة الثقة الى الشعب العراقي، بارساء الديمقراطية في العراق وحماية السلم الاهلي وترسيخ الوحدة الوطنية وترسيم الثقة بين الحكومة وممثلي الشعب”، مضيفا انه لايعد امرا عسيرا في احقاق الحق عندما اوكل مجلس النواب مجلس القضاء في توليه المسؤولية التاريخية للبلد”.
واضاف الصالحي : ان “القضاء العراقي اليوم امام مسؤولية دولية وتاريخية في اثبات حياديته والتي نحن واثقون منها”، لافتا الى ان “التركمان مطمئنين من حكمة فايق زيدان في انتداب قضاة محايدين من خارج كركوك في تولي مسؤولية مكتب مفوضية كركوك”.
واكد ان “الجبهة التركمانية التي وقفت من اجل كشف المزورين واثبات موقفها الوطني النابع من اخلاصها وتضحياتها لاجل العراق تتوجه بدعوتها لجميع الكتل السياسية احترام القانون والدستور في حل الازمات ورسم حل اساسه القانون واحترام ارادة الشعب”، معربة عن املها “من الجميع عدم ادخال البلد الى فراغ دستوري وانهاء هذا المسلسل الرهيب ومعاقبة المتورطين في جرائم التزوير لكي نمضي نحو بناء ديمقراطي يرسخ وحدة البلاد ويضمن العدالة والتمثيل لجميع مكونات الشعب العراقي”.
يذكر ان التركمان والعرب في كركوك (٢٥٥كم شمال بغداد)، اعتصموا منذ ٢٧ يوماً بعد اعلان نتائج الانتخابات، احتجاجا على عمليات تزوير وقعت بالمحافظة، فيما طالبوا باعتماد العد والفرز اليدوي.

انفجاران في كركوك

على صعيد اخر ٫ كشف مصدر امني في محافظة كركوك، الجمعة، طبيعة الانفجارين وسط المحافظة، فيما اكد ان الانفجارين اسفرا عن اصابة سبعة اشخاص.
وقال المصدر الامني “الانفجار الاول الذي وقع في شارع القدس بين جامع الابرار والجمعية التعاونية قرب مجمع الكافتريات، تم بعبوة ناسفة شديدة الانفجار”، مبينا انه “ادى الى اصابة خمسة مدنيين”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الانفجار الثاني الذي وقع بشارع طريق بغداد المؤدي الى شارع بلدة المرور وسط كركوك، نتج عن عبوة ناسفة ايضا تم رميها من سيارة نوع لاندكروز”، مشيرا الى انه “تسبب عن اصابة مدنيين اثنين بجروح”.
واكد المصدر ان “الاوضاع الامنية في المحافظة تحت السيطرة”، لافتا الى ان “الشرطة ومكافحة الارهاب باشرت بفتح تحقيق بالحادثين”.

المصدر : اذاعة صوت العراق + السومرية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله : الهجوم على شركة أرامكو النفطية السعودية أثبت أن محور المقاومة قوى جدًا والحرب على ايران ستدمر الامارات والسعودية

اعتبر الأمين العام لجماعة “حزب الله” السيد حسن نصر الله،، أن الهجوم على شركة أرامكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *