أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسيرة يوم القدس العالمي في غزة : اصابة 100 مواطن فلسطيني بالرصاص الحي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع

مسيرة يوم القدس العالمي في غزة : اصابة 100 مواطن فلسطيني بالرصاص الحي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في مليونية القدس، ضمن مسيرات العودة الكبرى السلمية في قطاع غزة، في الذكرى الحادية والخمسين لنكسة شعبنا واحتلال مدينة القدس.

واكدت مصادر طبية فلسطينية بأن أكثر من 100 مواطن أصيبوا بالرصاص الحي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جيش الاحتلال بكثافة على حشود المواطنين المشاركين في المسيرات السلمية ٫ كما اصيب المصور الصحفي في وكالة الأنباء الفرنسية محمد البابا،بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين شرقي قطاع غزة.
واستهدفت قوات الاحتلال الاسرائيلي مركبات الإسعاف بقنابل الغاز مباشرة شرق خان يونس، ما تسبب بأضرار بمركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.
وفي ساعات الصباح الاولى ، أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على حرق خيام المعتصمين وحرق الاطارات التي كان يستعد الشباب الفلسطيني لاشعالها ورميها باتجاه مواقع جيش الاحتلال الاسرائيلي ٫ والتي كانت موجودة في مخيم العودة، شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع ٫ وتمت هذه العملية بواسطة طائرات جيش الاحتلال الاسرائيلي المُسيّرة عن بعد ٫ وقامت هذه الطائرات الإسرائيلية المسيرة بالقاء كرات من اللهب والنار المشتعلة على الخيام المنصوبة في مخيم العودة .
كما احرقت الطائرات، عدداً من إطارات المركبات المستعملة والتي وضعها شبان فلسطينيون خلال الأيام الماضية، قرب الحدود، لإشعالها في “مليونية القدس”.
وضمن فعاليات مسيرات العودة، يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، منذ نهاية مارس/آذار الماضي، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.
يذكر ان قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي تصدت للمسيرات السلمية بعنف مستدما الرصاص الحي وفرق القناصة ما أسفر عن استشهاد نحو 135 فلسطينياً وإصابة أكثر من 13 ألف و600 آخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة للجيش التركي في منطقة داديخ بريف ادلب الجنوبي الشرقي

اسقطت وحدة من الجيش السوري طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية في منطقة داديخ بريف إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *