أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الامارات تعترف بان قرار ابعاد سوريا من عضويتها في الجامعة العربية كان قرارا خاطئا
Anwar Gargash, UAE Minister of State for Foreign Affairs talks to The Associated Press about relations with Qatar in Dubai, United Arab Emirates, Wednesday, June 9, 2017. (AP Photo/Kamran Jebreili)

الامارات تعترف بان قرار ابعاد سوريا من عضويتها في الجامعة العربية كان قرارا خاطئا

اقر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، في حوار مع موقع “the National” الإماراتي، نشر الأربعاء، إنه يعتقد بان إبعاد سوريا عن الجامعة العربية كان قرارا خاطئا .

وصرح قرقاش: ” ان قرار طرد سوريا من الجامعة العربية يعني أنه ليس لدينا نفوذ سياسي على الإطلاق ولا قناة مفتوحة ولم نتمكن من تقديم منظور عربي لكيفية حل القضية السورية، مضيفا أن القرار أقصى القوى العربية التي وجدت نفسها مستبعدة من الاجتماعات المتعلقة بسوريا.
وأضاف قرقاش أن السماح لسوريا بالعودة إلى جامعة الدول العربية من شأنه أن يعرض الدول الأعضاء لمعضلة، متابعا بالقول “نحن في لغز لأن إرجاع سوريا إلى الجامعة العربية سيخلق الكثير من الثغرات”.
واعترف قرقاش بأن استمرار الازمة السورية ، كان بمثابة فشل دبلوماسي من قبل المجتمع الدولي والعالم العربي، حيث قال إن الصراع الذي قتل فيه أكثر من 500 ألف شخص إضافة إلى نزوح الملايين من المرجح أن يستمر، مع توفر القليل من الخيارات الجيدة.
وأوضح قرقاش: “في الوقت الحالي، توجد دول مشاركة في سوريا في وضع من المرجح أن يؤدي دعم أحد الأطراف إلى رعاية كيانات إرهابية”،
واعترف قرقاش الذي تشارك بلاده في تحالف العدوان السعودي على اليمن٫ بان العملية السياسية هي التي ستحل الأزمة في سوريا، مشيرا إلى أن الدور العربي في التوصل إلى حل سياسي كان محدودا.
وأفاد الوزير الإماراتي بأن إيران وتركيا وغيرها من الدول غير العربية لعبت دورا متزايدا في ضعف الدور العربي في سوريا، حيث أفاد بأن إيران لديها دوافع بديلة.
يذكر ان دولة الامارات متورطة عسكريا في اكثر من منطقة في العالم العربي ومنها اليمن حيث تشارك السعودية في تحالف العدوان على الشعب اليمني ٫ ومتورطة في ليبيا حيث تمول حلفاء موالون لها بالمال والسلاح وفي مقدمتهم اللواء حفتر ٫ كما ان تقارير سابقة اكدت تورط الامارات في دعم جماعات من فلول نظام البعث البائد في العراق ٫ ومولت جماعات طائفية مسلحة لتنفيذ عمليات ضد الجيش العراقي والاغلبية الشيعية في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *