أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الدفاع العراقية تكشف عن استلامها 39 دبابة روسية من طراز Т-90С المتطورة

وزارة الدفاع العراقية تكشف عن استلامها 39 دبابة روسية من طراز Т-90С المتطورة

كشفت وزارة الدفاع العراقية انه استلمت بالفعل الدبابات الروسية الشهيرة من طراز دبابات روسية من طراز Т-90С. ، وقال بيان للوزارة ٫ إن أحد ألوية الدبابات في الجيش العراقي، بدأ بتنفيذ عملية إعادة تسليح تتضمن تزويده بدبابات روسية من طراز Т-90С.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: “استلمنا 39 دبابة روسية من طراز Т-90С. ووزعت على كتيبتين في اللواء المذكور”.
وأشار البيان إلى أن العسكريين العراقيين تدربوا في فترة سابقة على كيفية استخدام هذه الدبابات “تحت إشراف خبراء روس”.
وترافق البيان مع شريط فيديو اظهر صورا لست دبابات على الأقل من طراز Т-90С داخل مراب عسكري .
وفي وقت سابق، أعلن عن توقيع عقد بين روسيا والعراق حول توريد دبابات روسية من طراز Т-90С / СК إلى الجيش العراقي في عام 2017.
وقالت شركة “أورال فاغون زافود”، التي تنتج هذه الدبابات، إن العراق سيستلم وفقا للعقد، 73 ثلاث وسبعين دبابة من الطراز المذكور.
وقبل ذلك، أفادت الأنباء، بأن الجيش العراق استلم من الجانب الروسي، مروحيات قتالية من طراز Mi-28NE ومنظومات دفاع جوي صاروخية – مدفعية من طراز “بانتسر –إس 1” ومروحيات من طراز “مي-35” وقاذفات هجومية من طراز “سو-25” وراجمات ثقيلة من طراز “توس-1” .
قال الخبير العسكرى الروسى إيجور كوروشنكو، إن تسليم دبابات روسية الصنع من طراز تي – 90 للعراق، سيزيد بشكل كبير من إمكانات الجيش العراقى، مقترحًا أن يتلقى الجانب العراقي مئات الدبابات الروسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة تركية ترفض طلب ترامب اطلاق سراح القس الامريكي أندرو برانسون

رفضت المحكمة التركية اليوم الأربعاء، الإفراج عن القس الأمريكي، أندرو برانسون، من إقامته الجبرية بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *