أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الولايات المتحدة تكشف عن تواجد قوات لها في اليمن دون الكشف عن مكانها

الولايات المتحدة تكشف عن تواجد قوات لها في اليمن دون الكشف عن مكانها

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تواجد قوات خاصة تابعه لها، في اليمن، دون التطرق الى مكان تواجدها، أو الإشارة الى مهامها الموكلة لها.

وكشف مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) امس الاثنين أن لدى الولايات المتحدة قوة خاصة داخل اليمن تقدم دعما للتحالف الذي تقوده السعودية ضد حركة “أنصار الله “.
ولم يكشف المسؤول، بحسب ما نقلت عنه “قناة الحرة” الامريكية، والذي طلب عدم ذكر اسمه، ما إذا كانت تلك القوة ستشارك في الهجوم الذي تشنه قوات العدوان ومرتزقته على مدينة الحديدة الاستراتيجية.
وامتنع المصدر عن التطرق إلى أماكن تواجد القوات الخاصة الأميركية في اليمن لأسباب تتعلق بإجراءات حمايتها.
يذكر ان صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية كانت قد كشفت قبل يومين في تقرير خاص لها عن طلب سعودي وامارتي من الرئيس الامريكي ترامب لدعم العمليات العسكرية لتحالف العدوان لاحتلال ميناء ” الحديدة ” حيث تواجه قيادة عمليات تحالف العدوان صعوبة كبيرة في التقدم باتجاه الحديدة رغم استعانتها بقوات المرتزقة من بقايا الحرس الجمهوري الخاص بالرئيس الاسبق القتيل علي عبد الله صالح ٫ حيث يتصدى الجيش اليمني واللجان الشعبية انصار الله ببسالة التصدي لزحوف قوات المرتزقة المدعومة بغطاء جوي وغطاء من قصف السفن الحربية التابعة للتحالف لمواقعهم في اطراف مدينة الحديدة في الساحل الغربي من اليمن على البحر الاحمر وقد بلغ عدد قتلى المرتزقة خلال ال 72 ساعة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اردوغان : التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن يدفع المسؤولون عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *