أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الوكالة الدولية للطاقة الذرية : ايران التزمت بشكل كامل بخطة العمل المشتركة بشان البرنامج النووي

الوكالة الدولية للطاقة الذرية : ايران التزمت بشكل كامل بخطة العمل المشتركة بشان البرنامج النووي

أكد مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيو أمانو التزام إيران الكامل بخطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي.

وقال أمانو في تقرير وجهه لمجلس إدارة الوكالة اليوم الاثنين: “نواصل مراقبة عدم توجيه المواد النووية، التي أعلنت عنها إيران وفقا لاتفاق الضمانات، إلى أغراض أخرى، وكذلك نواصل عمليات التحقـق من عدم وجود مواد نووية أخرى غير مسجلة لدى إيران .”
وأضاف أمانو: “الوكالة لا تزال ترصد وتراقب التزام إيران بكافة تعهداتها في مجال الطاقة النووية، وفقا لخطة العمل الشاملة المشتركة، بناء على طلب مجلس الأمن الدولي.”
ونوه مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتقريره السابق الذي أفاد فيه بأن الوكالة قد وصلت إلى كافة المنشآت والمرافق الإيرانية التي طالبت بها.
وختم أمانو قائلا: “تعاون إيران الفعال بميعاده في تقديم مثل هذا الوصول سيسهم لاحقا في ترسيخ الثقة وتنفيذ البروتوكول الإضافي لاتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية.”
وكانت أول جلسة للجنة المشتركة المكلفة بالإشراف على تطبيق الاتفاق النووي الإيراني من دون الولايات المتحدة قد عقدت في 25 مايو الماضي في العاصمة النمساوية فيينا، وناقشت اللجنة خلالها سبل تنفيذ وإنقاذ الاتفاق النووي بعد انسحاب واشنطن منه.
وأكد جميع المشاركين في الجلسة تمسكهم بالتعهدات وفقا للاتفاق النووي الإيراني، كما أكد أمانو وفاء إيران بكافة التزاماتها، مشيرا إلى أن الوكالة ستسترشد بولايتها المتمثلة في رصد ومراقبة تطبيق خطة العمل الشاملة المشتركة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *