أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / صحيفة امريكية : ترامب ينظر بطلب سعودي واماراتي للمشاركة في العمليات العسكرية للسيطرة على ” الحديدة ” اليمنية

صحيفة امريكية : ترامب ينظر بطلب سعودي واماراتي للمشاركة في العمليات العسكرية للسيطرة على ” الحديدة ” اليمنية

تاكيدا للاتهامات التي ساقها زعيم انصار الله الحوثيين السيد عبد الملك الحوثي ٫ بتورط الولايات المتحدة في دعم خطط تحالف العدوان السعودي الاماراتي للسيطرة علي مدينة الحديدة اليمنية على الساحل الغربي لليمن ٫ ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن إدارة ترامب تنظر في طلب الإمارات تقديم مساعدة عسكرية مباشرة لتحرير ميناء “الحديدة” اليمني، في منطقة باب المندب من قبضة الحوثيين.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال”Wall Street Journal” نقلا عن مصادرها أن السعودية انضمت إلى الإمارات بشأن نفس الطلب من الولايات المتحدة.
وبررت أبوظبي والرياض هذا الطلب بأن إمدادات هذا الميناء مرتبطة بها حياة 29 مليون يمني بشكل مباشر. كما يؤكد البلدان أنهما من دون دعم أمريكي مباشر، لن يجازفا بتنفيذ عملية للسيطرة على “الحديدة”.
وتفيد الصحيفة بأن وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو تلقى هذا الطلب الخاص بتقديم دعم عسكري يتمثل أساسا في تخصيص طائرات استطلاع أمريكية من دون طيار مخصصة للإسناد الجوي.
وتقول مصادر الصحيفة إن الإدارة الأمريكية لم تتخذ بعد قرارا نهائيا بهذا الشأن، وذلك لوجود مخاوف من خروج العمليات العسكرية في ضواحي المدينة عن السيطرة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله في هذا الصدد: “لا تزال لدينا شكوك كبيرة بشأن العملية العسكرية في الحديدة، ولسنا متأكدين مئة في المئة من أن تحالف العدوان السعودي الاماراتي سيكون قادرا على إنهاء هجومه بدون نتائج كارثيه اذا ما شن هذا الهجوم .
يذكر ان مقدمات غزو تحالف العدوان السعودي الاماراتي للحديدة قد بدأ باستخدام المرتزقة من بقايا الحرس الجمهوري الخاص بالرئيس الاسبق علي عبد الله صالح ٫ ولكن الجيش اليمني واللجان الشعبية انصار الله الحوثيين تمكنوا من سحق هذا الهجوم خلال الثماني واربعين ساعة الماضية وقتلت اكثر من 100 وجرحت اعداد كبيرة من المرتزقة كما نجت في اسر قيادات كبيرة منهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بومبيو يعلن من قاعدة عسكرية في فلوريدا : لانسعى للحرب مع ايران ونسعى الى ردعها

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع ايران وانما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *