أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات الامنية في البصرة تلقي القبض على 31 شخصا على خلفية نزاعات عشائرية مسلحة

السلطات الامنية في البصرة تلقي القبض على 31 شخصا على خلفية نزاعات عشائرية مسلحة

أعلنت السلطات الامنية في بغداد٫ عن توقيف 42 شخصا لتورطهم في نزاعات عشائرية مسلحة اندلعت مؤخرا في مناطق متفرقة من محافظة البصرة جنوب البلاد.

وأكدت قيادة عمليات البصرة في بيان صدر عنها أمس أن قواتها نفذت سلسلة مداهمات في نواحي “الهارثة ” و ” الدير ” و ” الإمام الصادق ع ” ألقِي في إطارها القبض على 31 شخصا، مضيفة أن الموقوفين سُلّموا إلى مديرية شرطة الهوير.

وجاء ذلك على خلفية حالات إطلاق نار سُجّلت في بعض المناطق الواقعة شمال المحافظة في ساعات متأخرة من ليلة أول أمس، بسبب اندلاع نزاعات عشائرية، وأعرب النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي عن امتعاضهم من عدم اتخاذ قوات الأمن الإجراءات الرداعة اللازمة لإنهاء الصراع.
وكانت الاجهزة الامنية قد نفذت عملية أمنية أخرى أوقف في إطارها 11 من المتورطين في النزاع العشائري الذي شهدته منطقة الصينخ في ناحية الهارثة.
ووفق بيان قيادة عمليات البصرة ٫ فان قوات الأمن في المحافظة تلقت أوامر من قيادة العمليات باستخدام القوة والرد المباشر واعتقال المتورطين في مثل هذه النزاعات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: بعض المواد في القنصلية السعودية جرى طلاؤها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بعض المواد جرى طلاؤها في القنصلية السعودية حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *