أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الداخلية التركي يعترف بتغلغل القوات التركية شمال العراق بعمق 27 كلم وسط صمت رسمي عراقي

وزير الداخلية التركي يعترف بتغلغل القوات التركية شمال العراق بعمق 27 كلم وسط صمت رسمي عراقي

وسط صمت عراقي رسمي ٫ اعترفت تركيا بتغلغل قواتها في شمال العراق في منطقة اقليم كردستان ٫ وقال أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن قوات بلاده توغلت 26-27 كلم داخل شمال العراق في إطار تقدمها نحو جبال قنديل، معقل مسلحي “حزب العمال الكردستاني”.

وقال صويلو اليوم، في كلمة له أمام مؤيدي حزب العدالة والتنمية الحاكم: “شبابنا موجودون حاليا في عمق 26-27 شمال العراق، وجبال قنديل قريبة. كان نقول سابقا إننا سنصل إلى قنديل بطريقة أو أخرى، واليوم نقول: نحو على أبواب قنديل. لا تقلقوا، لن نترك المنطقة للخونة”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد شدد اكثر من مرة على أن بلاده ستواصل الحملة ضد حزب العمال في سوريا والعراق حتى القضاء عليه.
في غضون ذلك، أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش التركي أن اثنين من عسكرييها قتلا وأصيب ثالث بجروح جراء استهداف مسلحي “حزب العمال” بقذيفة صاروخية آلية عسكرية، أثناء قيامها بأعمال شق الطرق شمالي العراق.
وكانت رئاسة الأركان التركية قد أكدت، في وقت سابق من اليوم السبت، تحييد 15 مسلحا جراء غارات لسلاح الجو ضد مواقع حزب العمال الذي تعتبره أنقرة تنظيما إرهابيا جنوب شرقي تركيا وشمالي العراق.
وقالت رئاسة الأركان، في بيان، إن مقاتلاتها شنت غارات ضد عناصر “بي كا كا” في ريف ولايتي سيعرت و”تونغ إيلي” جنوبي شرقي البلاد، ومنطقة هاكورك شمالي العراق.
وأشار البيان إلى أن الغارات الجوية التي نفذت الجمعة والسبت، أسفرت عن قتل 15 مسلحا.
ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع حزب العمال الكردستاني وملاحقة عناصره، داخل البلاد وفي شمالي العراق، ويأتي ذلك ردا على هجمات تنفّذها المنظمة داخل تركيا بين الحين والآخر، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن والجيش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بومبيو يعلن من قاعدة عسكرية في فلوريدا : لانسعى للحرب مع ايران ونسعى الى ردعها

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع ايران وانما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *