أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يلتقط صورا مع مبعوث الرئيس الكوري الشمالي ويبدو سعيدا فيها وهو يحمل رسالته الموجهة اليه

ترامب يلتقط صورا مع مبعوث الرئيس الكوري الشمالي ويبدو سعيدا فيها وهو يحمل رسالته الموجهة اليه

نشر البيت الأبيض صورة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء تلقيه رسالة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، نقلها له مساعده كيم يونغ تشول، أمس الجمعة، في واشنطن .

وبدا الرئيس ترامب سعيدا وهو يحمل بيده رسالة الزعيم جونغ اون ٫ ما يظهر حجم رهانه على التقارب مع كوريا الشمالية وامكانية تفكيك سلاحها النووي ليسجل بذلك انتصارا سياسيا في سجله السياسي المتراجع وسط انتقادات واسعة من اعضاء الكونغرس والسياسييين الامريكيين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.
ونقلت صحيفة “The Hill” عن ترامب أنه وصف هذه الرسالة بالمهمة والجيدة، لكنه اعترف في الوقت ذاته بأنه لم يقرأها بعد. وأشارت إلى أن الرسالة بحثها مسؤولون أمريكيون قبل تسليمها لترامب.
من جهتها أفادت صحيفة “Wall Street Journal” بأن كيم يؤكد في رسالته اهتمامه بالقمة المحتملة بين البلدين.
ومن المتوقع أن تعقد قمة ترامب-كيم في 12 يونيو الجاري في سنغافورة. علما بأن ترامب أعلن الأسبوع الماضي أنه لا يمكن أن يلتقي كيم بسبب التصريحات العدوانية لبيونغ يانغ. وفيما بعد قال ترامب إن واشنطن تسعى لإجراء أول قمة في تاريخ البلدين في 12 يونيو المقبل في سنغافورة وذلك لمناقشة موضوع تحويل شبه الجزيرة الكورية إلى منطقة خالية من الأسلحة النووية.
وكان ترامب قد اعلن عقب استقباله مساعد زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ تشول، عما وصفه بثقته بإنجاز تقدم منشود في المفاوضات بين الدولتين، مشيرا إلى حرص الطرفين على التوصل إلى اتفاق.
وتابع ترامب قائلا إنه يتوقع أن يحتاج الطرفان إلى أكثر من لقاء قمة واحد لتسوية جميع الخلافات القائمة بينهما.
وأكد الرئيس الأمريكي قناعته بالتزام زعيم كوريا الشمالية بنزع الأسلحة النووية، قائلا إنه يتطلع إلى اليوم الذي سيستطيع فيه رفع العقوبات عن بيونغ يانغ.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المسشتارة الالمانية تعلن معارضتها قيام دولة كردية شمال العراق مؤكدة ان قيامها لايخدم السلام

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن معارضتها قيام دولة كردية مستقلة في العراق، مؤكدة ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *