أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد قرار يدعو لحماية الفلسطينيين من عدوان الكيان الاسرائيلي

الولايات المتحدة تستخدم الفيتو ضد قرار يدعو لحماية الفلسطينيين من عدوان الكيان الاسرائيلي

كما كان متوقعا واستمرارا لانحيازها الى كيان الاحتلال الاسرائيلي ٫ استخدمت الولايات المتحدة الجمعة حق النقض ضد مشروع قرار اممي قدمته الكويت باسم الدول العربية يدعو لحماية الفلسطينيين.

وحظي القرار بتأييد عشر دول بينها الصين وفرنسا وروسيا، ولم ترفضه سوى الولايات المتحدة، بينما امتنعت اربع دول عن التصويت بينها بريطانيا.
ويحتاج اي مشروع قرار في مجلس الامن لموافقة تسعة من اعضائه وعدم استخدام اي من الدول الخمس الدائمة العضوية (بريطانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة، وروسيا، والصين) لحق النقض “الفيتو”.
وحاولت الولايات المتحدة القاء اللوم على حركة حماس حيث زعمت نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة قبيل التصويت: ان حركة حماس تتحمل المسؤولية الأساسية عن ظروف العيش المروعة في غزة”.
وتقول حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي إن هجماتهما الأخيرة تأتي ردا على استشهاد ما لا يقل عن 116 فلسطينيا منذ 30 آذار/مارس على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي.
يذكر ان قوات الجيش الاسرائيلي قتلت 135 فلسطينيا بدم بارد خلال الاسبوعين الماضيين اثر اطلاق القناصة الاسرائيليين على المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة النار بشكل مباشر على اماكين قاتلة في اجسادهم في الراس والصدر واصابة اكثر من سبعة الاف جريح وسط صمت دولي وعربي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع الايرانية تفتتح كلية مختصة بالطائرات المسيرة

افتتح سلاح الجو التابع للجيش الإيراني كلية خاصة بالطائرات المسيرة في قاعدة “قيام” بمحافظة قم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *