أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / صنعاء : القضاء على كتيبة كاملة من غزاة العدوان السعودي الاماراتي والمرتزقة بالساحل الغربي

صنعاء : القضاء على كتيبة كاملة من غزاة العدوان السعودي الاماراتي والمرتزقة بالساحل الغربي

قضت وحدة متخصصة من أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية انصار الله الحوثيين ٫ على كتيبة كاملة من غزاة العدوان السعودي الاماراتي والمرتزقة في منطقة الفازة جنوبي مديرية التحيتا على الساحل الغربي ٫ بشماركة ابطال تهامة وأبناء القبائل.

وأوضح مصدر بوزارة الدفاع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مقاتلي الجيش واللجان الشعبية نفذوا هجوما مباغتا على ” كتيبة أبو هارون ” من ما يسمى اللواء الخامس عمالقة بعد عملية استخباراتية ومعلوماتية دقيقة من خلف خطوط العدو وتمكنوا من القضاء على قيادات الكتيبة وأفرادها بالكامل.
وأشار المصدر إلى أن هذه العملية التي تأتي ضمن سلسلة عمليات سحق الغزاة والمرتزقة، نفذت بدقة واحترافية وأسفرت عن القضاء على كامل القوة البشرية للكتيبة واغتنام عتادها بالكامل وأسر 10 من أفرادها.

وأوضح مصدر وزارة الدفاع اليمنية ٬ أن الكتيبة مشكلة في أغلبها من أبناء المناطق الجنوبية.. لافتا إلى أن 75 قتيلا وجريحا حالتهم حرجة من أفراد الكتيبة وصلت إلى مستشفى المخا فيما لازالت عشرات الجثث في منطقة الهجوم.
وعبر المصدر عن الفخر والاعتزاز بما يسجله أبناء الوطن الشرفاء من دعم منقطع النظير لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف المجالات ومنه المجال المعلوماتي وإسناد الدور الاستخباراتي والاستجابة لدعوة وتوجيهات قائد الثورة وقيادة الجيش واللجان الشعبية .
وأكد المصدر أن هذه العملية النوعية نموذج من الدروس التي سيلقنها أبطال الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني الحر لكل الغزاة والمعتدين ومن سار في فلكهم .
على صعيد اخر ٬ اعترف وزير الخارجية البريطاني بان قوات بريطانية تشارك في العدوان السعودي الاماراتي على اليمن ٫ مشيرا الى ان القوات البريطانية تتلقٍى تعليماتها من وزارة الدفاع البريطانية ٫ فيما اشار المراقبون الى ان هذا التورط البريطاني الصريح في العدوان السعودي الاماراتي الى جانب الدعم الامريكي ٫ يؤكد على فشل العمليات العسكرية التي تنفذها هذه الدول ضد اليمن وتمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية انصار الله الحوثيين ورجال القبائل ٫ في تحقيق الانتصارات تلو الاخرى في جبهات القتال الى جانب الضربات الصاروخية الباليستية التي جعلت من السعودية مكشوفة بكل مواقعها العسكرية والاقتصادية والمنشئات النفطية مكشوفة امام صواريخ الشعب اليمني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *